محافظ القليوبية يستعرض مع رئيس أركان الدفاع الشعبى مشروع مراكز القيادة

استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية اليوم الأحد، بمكتبه بمقر ديوان عام المحافظة، اللواء أركان حرب خالد مصطفى توفيق رئيس أركان قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، خلال زيارته للمحافظة لمتابعة مشروع مراكز القيادة الداخلى.

حضر اللقاء العميد أحمد محمد عبد الحليم المستشار العسكرى لمحافظة القليوبية، وتم مناقشة واستعراض المخطط العام والسيناريوهات الخاصة بمشروع مراكز القيادة الداخلى للمحافظة، والذى يستمر على مدى يومين من شهر مايو الجارى.

وأكد المحافظ على الدور الهام الذى تقوم به قوات الدفاع الشعبى والعسكرى فى الحفاظ على الأمن، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وبين أجهزة الدفاع الشعبى والعسكرى.

وقال المحافظ: "لا ننتظر حدوث الأزمة حتى نبحث عن سبل التعامل معها، لذا نتأكد دوما من استعداد المحافظة بجميع أجهزتها للتعامل حال حدوث أى طارئ أو أزمة".

من جانبه قال رئيس أركان قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، إن "الغرض من المشروع يتلخص فى نقل الدروس المستفادة من القوات المسلحة للأجهزة التنفيذية، للتحرك فى أوقات الأزمات، وفى نهاية اللقاء تم تبادل الدروع بين المحافظ ورئيس أركان قوات الدفاع الشعبى والعسكرى".

جدير بالذكر أن مشروع القيادة الداخلى يهدف إلى مراجعة التدريبات الخاصة بإدارة الأزمات، وتحديد كل الإيجابيات والسلبيات والدروس المستفادة من تنفيذ المشروع، ومدى الاستعدادات لمواجهة أى طوارىء والذى يشارك فى تنفيذه أعضاء مكتب المستشار العسكرى للمحافظة وقادة الأهداف الحيوية ومديرى المديريات الخدمية ورؤساء الوحدات المحلية.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;