محافظ أسوان يقرر بدء العمل بنظام العداد لسيارات التاكسى الحديثة

قرر اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان بدء العمل وتفعليه بنظام العداد لسيارات التاكسى الحديثة، اعتباراً من 15 يوليو القادم ، كما اعتمد المحافظ التعريفة الجديدة لسيارات التاكسى التى تعمل بدون عداد داخل مدينة أسوان طبقاً للمسافات وخطوط السير المختلفة، والتى لم تشهد أى تعديلات منذ عام 1994 ليتم بدء العمل بها فى نفس التوقيت أيضاً .

جاء ذلك أثناء اجتماع محافظ أسوان لإقرار تعريفة الأجور لسيارات التاكسى بحضور السكرتير العام المساعد ومدير المرور ونائب إدارة المواقف بالمحافظة، علاوة على رئيس اتحاد نقابات العمال ورئيس وأمين نقابة النقل البرى .

وقد شهد اجتماع محافظ أسوان مع المختصين استعراض التوصيات التى تم التوصل إليها خلال الاجتماعات التمهيدية التى تم عقدها مسبقاً من قبل المسئولين عن اللجنة النقابية للنقل البرى، وممثلين عن السائقين والمواطنين، واتحاد نقابات العمال والمختصيين بالمحافظة، حيث تناولت هذه الإجتماعات عرض كافة وجهات النظر، ومناقشة المطالب الاتفاق على تطبيق المنظومة الجديدة لسيارات التاكسى.

وعقب استماع اللواء مجدى حجازى، إلى ما تم التوصل إليه وجه مسئولى المرور، إلى ضرورة بدء العمل من الآن فى إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالفحوصات الفنية للعدادات وتركيبها بسيارات التاكسى الحديثة بإجمالى 576 سيارة، ليعقب ذلك تطبيق النظام الجديد، والذى يرتكز على فتح البونديرة لعداد التاكسى بواقع 4 جنيهات، ويتم احتساب سعر الكيلو متر الواحد بمبلغ واحد جنيه.

وقد تم تحديد هذه القيمة على أساس القائم فى محافظة القاهرة والمحافظات الأخرى وأسعار الوقود واستهلاك المركبات ورغبات السائقين والركاب، بالإضافة إلى تحديد أسعار مناسبة للتاكسيات 7 راكب بدون عداد لكل خط سير طبقاً للمسافة، وطبقاً لخط السير، على أن يتم وضع التعريفة الجديدة على زجاج جميع سيارات التاكسى لتعريف المواطنين بها.

وأكد محافظ أسوان، على أن الهدف من تطبيق المنظومة الجديدة لسيارات التاكسى بنوعيها هى تحقيق الصالح العام ومراعاة الظروف المعيشية والأسرية للمواطنين والسائقين فى نفس الوقت، مع تحقيق السمعة الطيبة والشكل الحضارى للتاكسى أمام مستخدميه من ضيوف أسوان أو مواطنى المحافظة من خلال تجنب أى مشادات، أو خلافات مع السائقين حول تعريفة الأجرة فى المسافات المختلفة، وكذا تجنب دخول أى شركات تاكسى منافسة، كما حدث فى بعض المحافظات.

وأشار مجدى حجازى إلى أن تطبيق تعريفة التاكسى ستساهم فى رفع مستوى دخل السائقين بزيادة الإقبال عليه من المواطنين والزائرين، فى ظل وجود علاقة محددة للتعامل فيما بينهم بإشراف ورقابة مرورية حازمة بما يحقق الصالح العام لكل الأطراف .










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;