"مطران بورسعيد" يترأس صلاة جنازة كاهن كنيسة الأنبا بيشوى.. صور

ترأس الأنبا تادرس مطران بورسعيد وتوابعها، اليوم الأربعاء، صلاة الجنازة على القمص بيشوى فخرى كاهن كنيسة الأنبا بيشوى التابعة لمطرانية بورسعيد، وذلك بالكنيسة ذاتها.

قدم الآباء والكهنة من بورسعيد والمحافظات الأخرى، التعازى لنيافة الأنبا تادرس، كما أرسل عدد آخر من أساقفة ورهبان من داخل مصر وخارجها ومن بعض الدول العربية كالعراق وغيرها برقيات تعازي في وفاة القمص بيشوي فخري، وشارك في صلاة الجنازة أعداد كبيرة من أقباط المحافظة من كافة الأعمار.

وحرص على تقديم واجب العزاء، عدد من القيادات ببورسعيد، وعلى رأسهم اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وعادل اللمعي، والدكتور عاطف علم الدين، عضوا مجلس الشيوخ، حسن عمار، وأحمد فرغلي، عضوا مجلس النواب، ولفيف من القيادات التنفيذية.

ومن جانبه، أكد الأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد وضواحيها، خلال كلمته التي ألقاها خلال صلاة الجنازة، أن القمص بيشوي فخري قام بتربية أجيال كثيرة، وأفني حياته في خدمة الجميع ونشر المحبة وحتى في فترة مرضه كان شغله الشاغل نشر الخير بين الجميع.

وعلى جانب آخر، توجه القمص بولا سعد وكيل مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد في كلمته بالشكر والتقدير لكل الحضور في تقديم واجب العزاء، كما وجه الشكر للبابا تواضروس الثاني الذي حرص على الاتصال بمطران بورسعيد لتقديم العزاء له في وفاة القمص بيشوي فخري.

كما توجه بالشكر للواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، على الاتصال أيضا وتقديم العزاء لمطران بورسعيد، وتوجه للقيادات الأمنية بالشكر لتقديهم التعازي وجهودهم الكبيرة في تأمين الجنازة.

وكان قد توفي القمص بيشوي فخري كاهن كنيسة الأنبا بيشوي، بحي الشرق في بورسعيد، التابعة لإيبارشية بورسعيد بعد صراع مع المرض فجر اليوم، عن عمر ناهز 76سنة وخدمة فى الكنيسة لحوالي 43 سنة.












الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;