حملات مكبرة لإزالة التعديات على أراضى الدولة بـ3 محافظات .. صور

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظات الشرقية والبحر الأحمر و المنيا ، حملات مكبرة لإزالة التعديات على أراضى الدولة والأراضى الزراعية ، وضبط المخالفين. وأعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيةإستمرار تنفيذ المرحله الثالثة من الموجه 18 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بمختلف مراكز ومدن المحافظة والتي أسفرت عنإزالة 93 حالة تعدي على مساحة 14 ألف و 193 متر مباني بنطاق المحافظة ، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في استرداد اراضي أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات المخالفة. أوضح المحافظأن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية قامت بتنفيذ إزالة 93 حالة تعدي علي مساحة 14 ألف و 193 متر مبانيبمراكز " ههيا- كفر صقر - أولاد صقر- ديرب نجم - أبو كبير - بلبيس - أبو حماد - منيا القمح " ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. أشار المحافظإلى إستمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها ، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في إزالة تلك التعديات وفرض هيبه الدولة ، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها. كما شنت حملة تابعة لمجلس مدينة الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر 21 حالة ازالة لاعاقتها اعمال التطوير بمنطقة العرب، حيث اكد مجلس المدينة أن حالات الازالة عبارة عن أسوار وارصفه وسلالم وحارات مغلقه منذ سنوات قديمه مساحه 450 متر تعوق تطوير شارع مسجد العويضي بالعرب. واكد مجلس المدينة أن سيتم ازالة جميع المعوقات من إشغالات وتعديات وخاصة التي تعوق اعمال التطوير، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير بالمدينة والتي تشمل عدة مناطق واحياء سكنية لتوفير حياة كريمة للمواطنين من جانب اخر يجري مجلس مدينة الغردقة اعمال تطوير بمنطقة حفر الباطن حيث تابع اللواء إيهاب رأفت رئيس مدينة الغردقة اليوم الخميس اعمال رصف وتطوير شوارع منطقة حفر الباطن. ومن ناحية اخري يستمر مسئولي الضبطية القضائية بمجلس مدينة الغردقة في المرور على موقف السرفيس وذلك للتأكد من الالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية وتوعية المترددين عليه من ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات الواقية وتحذيرهم بان عدم الالتزام بها يؤدي الي توقيع الغرامات الفورية عليهم ومن جانب أخر قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن مراكز المحافظة تواصل تنفيذ المرحلة الثالثة للموجه 18 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في حق أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات، على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.

أكد المحافظ، على أن التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية خط أحمر ولن يتم التهاون فيه ولن يتم التراجع عن استرداد حق الدولة.

وتنفيذا لتكليفات المحافظ، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس، حملة مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة، حيث أسفرت عن إزالة 14 حالة تعدي، منهم حالات تعدي على أملاك الدولة إصلاح زراعي، بقريتي طوخ واباظة، التابعتين لمجلس قروي بني حرام وكفر خزام، وحالتي تعدي بالبناء مخالفة للقانون 119 لسنة 2008، بقريتي طوخ، والناصرية، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
















الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;