إزالة 12 مكمورة فحم و429 حالة تعد على مجارى مائية بمحافظتى البحيرة وسوهاج.. صور

نفذت الجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة وسوهاج،حملات لضبط التعديات على الأراضى ومتابعة الغشتراطات البيئية وضبط المخالفين. وأعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن إزالة 429 حالة تعدي على النيل، والمجاري المائية، وأملاك الري، بمساحة 31595 مترا مربعا على مستوى المحافظة، واستمرار الحملات الموسعة لإزالة كافة التعديات في غضون 6 أشهر، بالتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية، ومديرية الأمن، والإدارة المركزية للموارد المائية والري بسوهاج، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية الواضحة في هذا الشأن.

وأكد محافظ سوهاج أن التوجيهات الصادرة من القيادة السياسية بشأن التعديات على المجاري المائية جاري تنفيذها بكل حزم، موجها بالمتابعة المستمرة والتعامل الحاسم مع كافة التعديات؛ للحفاظ على المقدرات المائية، وحق الشعب .

ومن جانبه أوضح مجدي إبراهيم وكيل وزارة الموارد المائية والري بسوهاج، أن الإزالات شملت تنفيذ " 329 قرار إزالة بالإدارة العامة للري، بمساحة 19791 متر مربع، وعدد 46 قرار إزالة بالإدارة العامة للصرف، بمساحة 4459 متر مربع، وعدد 56 قرار إزالة بالإدارة العامة لحماية النيل، بمساحة 7345 متر مربع .

كما تم إزالة جميع مكامير الفحم المخالفة للاشتراطات البيئية وغير المطورة على مستوى المحافظة ومراعاة كافة الاشتراطات والمعايير البيئية المقررة في هذا الشأن حفاظاً على البيئة والصحة العامة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، جاء ذلك بناء على توجيهات اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة حيث نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير برئاسة اللواء وائل زغلول بالتنسيق مع إدارة البيئة حملة مكبرة أسفرت عن إزالة 12 مكمورة فحم مضرة للبيئة ومخالفة للاشتراطات البيئية بقرية الناصر.






























الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;