جامعة جنوب الوادى تنظم ندوة عن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

نظمت كلية التربية النوعية بجامعة جنوب الوادي، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، والدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور محمد سعيد عبد الله، عميد كلية التربية النوعية، ندوة عن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، شارك فيها الدكتور علاء شاكر، مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة بمحافظة قنا. وأكد الدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة، أن مبادرة حياة كريمة مصنفة عالمياً كأكبر مبادرة إنسانية تنموية، مشيراً إلى أن عدد المستفيدين من المبادرة وحجم الإنفاق غير المسبوق يعكس اهتمام الدولة بتنمية الريف المصري، كما أن الجامعة ستنظم بالتنسيق مع المحافظة زيارات ميدانية للطلاب لمتابعة مشروعات حياة كريمة فى مختلف مراكز قنا على أرض الواقع. وأضاف نائب رئيس الجامعة، أن جامعة جنوب الوادي ساهمت فى عمل خطة تسويق الحرف التراثية بقنا وسوهاج، حيث تحظى الحرف التراثية باهتمام كبير، وتحتاج إلى دعم القدرات التسويقية وهو ما تقوم به الجامعة بالتنسيق مع الجهات المعنية. وأوضح الدكتور محمد سعيد، عميد كلية التربية النوعية، أن مصر تشهد نهضة كبرى في كافة المجالات وتؤدي مبادرة حياة كريمة دورا كبيرا وحيويا في تحسين حياة قطاع عريض من المصريين. وأكد الدكتور علاء شاكر، مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة بقنا، أن الجامعة شريكا أساسيا في مشروعات مبادرة حياة كريمة في محافظة قنا، حيث ساهمت في التخطيط والدعم الفني في المبادة، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى تحقيق رؤية مصر 2030 وتحقيق حياة كريمة للمواطن المصري وتتضمن محاورها خدمات البنية التحتية والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وعمل مجمعات صناعية وإعادة تأهيل المنازل.

وأضاف أن الهدف الاستراتيجي للبرنامج تعزيز الاستقرار المجتمعي وتتضمن أهداف المبادرة تحسين مستوى خدمات البنية التحتية ورفع مستوى خدمات التنمية البشرية تحسين الخدمات الاجرائية وتتضمن المشروعات مجعمات زراعة ومشروعات كهرباء ومشروعات صحة، وشباب ورياضة ومشروعات تعليم وتضامن اجتماعي، بالإضافة إلى مشروعات الغاز والاتصالات، لافتًا أن مشروعات المبادرة سيجرى الانتهاء منها خلال عامين في مختلف مراكز محافظة قنا.

وذكرت الدكتورة بدرية حسن، وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عن أهمية المبادرة في توفير فرص عمل وتحقيق التنمية الشاملة، وتحسين حياة المواطنين، ووجهت الشكر للدكتور علاء شاكر على حضوره ومساهمته في هذه الندوة التوعوية التي تهدف لتعريف الطلاب بحجم الإنجاز على أرض مصر في هذه المبادرة.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;