ضبط 4 آلاف و747 عبوة أدوية محظور بيعها وغير مرخصة بأسيوط

أصدر المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، تعليماته المشددة لضبط القائمين بالغش التجارى والمرور على أصحاب الصيدليات وشركات الأدوية لمراقبة الأدوية التى يتم صرفها للمرضى وضمان صلاحيتها.

وأكد الدسوقى تطبيق القانون على كل من يخالفه، وبناء على ذلك قامت مباحث التموين بأسيوط بحملة تموينية أسفرت عن ضبط 4 آلاف و747 عبوة من الأدوية المدرجة بجداول المخدرات والتى تؤثر على الصحة النفسية والعقلية والتى يتم استيرادها ومحظور بيعها بالأسواق وغير صالحة ومجهولة المصدر. صرح بذلك العميد عصام أبو شقة، مدير مباحث التموين بأسيوط، وقال أبو شقة إنه تم ضبط المدعو (ح. ب) صاحب شركة لبيع المستلزمات الطبية، حيث إنه يدير الشركة بدون ترخيص وبحوزته كمية من الأدوية غير مصرح باستخدامها وتضم 27 عبوة مدرجة جدول 3:2:1 مخدرات وتؤثر على الصحة النفسية، بالإضافة إلى ضبط 458 عبوة تستخدم فى العمليات ومخدرة، كما أنه تم ضبط 2025 عبوة أدوية مخدرة ومستحضرات طبية مستوردة وغير مسجلة بوزارة الصحة ومحظور بيعها.

وأضاف أنه تم أيضا ضبط المدعو (م. س) وبحوزته 350 عبوة مدرجة بجدول المخدرات وضبط 1532 عبوة من المستلزمات الطبية مجهولة المصدر، بالإضافة إلى أنه تم ضبط المدعوة (إ. ح) صاحبة مركز فنى لبيع المستلزمات الطبية وبحوزتها أجهزة ومستلزمات طبية مستوردة ومجهولة المصدر، موضحا أنه تم التحفظ على المضبوطات وإحالة المتهمين للتحقيق.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;