بالصور.. موجه تربية اجتماعية يقيم إفطارا جماعيا بكفر الشيخ

شهدت مدينة بيلا اليوم الاثنين حفل إفطار جماعيًا، نظمه واصف حبشى موجه التربية الاجتماعية بإدارة بيلا التعليمية بكفر الشيخ، تحت شعار "خلو بالكم من بلدكم" تزامنًا مع دعوة الحملة لتعزيز روح الانتماء للمواطنين بكل طوائفهم للوطن وتعزيز انتمائهم على القيم وحب الوطن والدفاع عنه بالسرادق الذى أعد خصيصًا لهذه المناسبة بشارع الأهرام بمدينة بيلا بحضور لفيف كبير من القيادات التنفيذية والقوى السياسية والشعبية، واللواء إبراهيم القصاص عضو مجلس النواب عن دائرة بيلا والحامول، وعدد من الأطباء والشخصيات العامة وأهالى المدينة من المسلمين والأقباط للتأكيد على روح الوحدة.

قال واصف حبشى، موجه خدمة اجتماعية بإدارة بيلا التعليمية بكفر الشيخ، إن فكرة إقامة الإفطار تأتى من باب التأكيد على الوحدة المصرية والاحتفال بشهر رمضان المعظم، ومشاركة إخواننا المسلمين فى أعيادهم، للتأكيد على أن الصف المصرى واحد وأن المسليمن والأقباط يد واحدة، ولا يستطيع أحد التفرقة بيننا، مؤكدًا أن وحدتنا الوطنية ستظل للأبد من أجل الحفاظ على مصرنا العزيزة، مضيفًا ليس الإفطار الأول ولكنه بدأ منذ 5 سنوات ولكن بدعوة عدد قليل من إخواننا المسلمين.

وأضاف أننا كمسيحيين نراعى مشاعر المسلمين فى شهر رمضان فلم يأت يومًا من الأيام فى شهر رمضان أكلت أو شربت سيجارة أو ماء أمام أخوتى المسلمين مراعاة لمشاعرهم، ومشاركتهم لأننا نسيج واحد.

وقال اللواء إبراهيم القصاص عضو مجلس النواب، إنه جاء للمشاركة فى الإفطار الجماعى الذى يرسخ العلاقة بيننا ونقول للعالم كله، لا فرق بيننا.

وأضافت أمل نجيب: "زوجة واصف حبشى الداعى للإفطار الجماعي"، إنها سعيدة بالإفطار الجماعى الذى نظمنه اليوم بمدينة بيلا مما يدل على الوحدة وروح الإخوة وهى عادة تعودناها منذ 5 سنوات، ولكنها كانت دعوة عامة هذه المرة وليست دعوى خاصة بعدد معين من إخواننا وأخواتنا المسلمات .

وأضاف أحمد عبد العظيم قطة، مدير العلاقات العامة بإدارة بيلا التعليمية، ومؤسس حملة "خلو بالكم من بلدكم" أن فكرة الحملة تم إطلاقها فور خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية عندما قال "دفع لأجل الأمن والاستقرار كتير، خلى بالكم من بلدكم ولأجل خاطر الدم دا والشهداء خلى بالكم من بلدكم".
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;