محافظ الفيوم يبحث آليات تطوير وإعادة تشغيل مصنع جرفس للأعلاف

بحث الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، مع هاني حجازي، رئيس قطاع الاستثمار بالبنك الزراعي المصري، ومحمد محمد عبدالرحمن مدير عام الاستثمار بالبنك، آليات رفع كفاءة وإعادة تشغيل مصنع جرفس للأعلاف، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت، سكرتير عام المحافظة المساعد.

تناول الاجتماع بحث آليات تطوير وإعادة تشغيل مصنع جرفس للأعلاف وزيادة إنتاجيته من خلال الشراكة مع البنك الزراعي المصري، وكذا دراسة الاستغلال الأمثل تجارياً لواجهة المصنع الممتدة على مساحة 300 متر، والمساحة الفضاء، في إقامة مول تجاري ومحطة بنزين، وذلك لتعظيم موارد المحافظة، وتوفير فرص عمل للشباب.

ووجه محافظ الفيوم، مسئولي المكتب الفني بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري، لتوفير كافة البيانات الخاصة باحتياجات المحافظة من أعلاف الماشية، والدواجن، والمزارع السمكية، ونوعية العلف المستخدم للاستفادة منها عند تشغيل المصنع، وكذا توفير كافة الرسومات والتصميمات الخاصة باستغلال واجهة المصنع تجارياً لمراجعتها مع الشركات المتخصصة في هذا الشأن.

ولفت المحافظ، إلى أن أعمال تطوير مصنع جرفس للأعلاف تأتي ضمن خطة المحافظة لإعادة الحياة للمشروعات المتعثرة، ودفع عجلة الإنتاج والتنمية، بما لذلك من عائد إيجابي في تحسين الاقتصاد وتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة.

فيما أوضح رئيس قطاع الاستثمار بالبنك الزراعي المصري، أن خطة البنك تستهدف رفع كفاءة العلف المصري لتقليل الاستيراد وتحسين جودة المنتج، لتأثيره على الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، بما يعود بالنفع علي المستثمر في هذه الصناعات، فضلاً عن خدمة محافظة الفيوم كونها ثاني أكبر المحافظات في إنتاج الثروة الحيوانية والداجنة لزيادة انتاجيتها بما يعود بالنفع والفائدة على ربع سكان مصر.




الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;