سقوط أمطار ببورسعيد.. توقف حركة الصيد واستمرار الملاحة بقناة السويس.. صور

حالة من البرد القارص والسقوط المتقطع للأمطار وتوتر بالبحر المتوسط فى محافظة بورسعيد، وسط توقف لعدد من النشاطات والحرف من بينها الصيد، وعلى الرغم من ذلك تسير حركة الملاحة بمجرى قناة السويس بشكل طبيعي.

توقف الصيد توقفت حركة الصيد بمياه البحر الأبيض المتوسط بمحافظة بورسعيد، لارتفاع الأمواج، وهبوب الرياح الباردة كما يترتب عليه وجود تيارات مائية فى مياه البحر تحول بين عملية الصيد وتسبب خطرا على الصيادين. وتوجد بمحافظة بورسعيد، أنواع عديدة من الصيد منها صيد السنارة الخاص بالأفراد والمتاح ممارسته ببعض المسطحات المائية الكثيرة فى المحافظة، بالإضافة إلى صيد "الضهره" كما يطلق عليه وهو عائلات منتشرة على طول ساحل البحر الممتد لـ5 كيلو مترات بالاتجاه مع محافظة دمياط. كما توقف أيضاً الصيد فى ميناء الصيد شرق المحافظة، حيث توجد بداخله المراكب بأحجام كثيرة وتكون مزودة بمواتير متفاوتة القوة لقضاء رحلات تصل للأيام فى عمق مياه البحر. سقوط الأمطار تشهد محافظة بورسعيد، سقوطا خفيفا للأمطار وانخفاضا شديدا فى درجات الحرارة وهبوبا للرياح الباردة على كافة الأحياء ومدينة بورفؤاد. وسقطت الأمطار بغزارة صباح اليوم، واستمر سقوط الأمطار بشكل متقطع طوال ساعات النهار ما بين خفيف ومتوسط. حالة البحر المتوسط توترت حالة البحر المتوسط وارتفعت الأمواج فيه مما تسبب فى توقف حركة الصيد، كما قام جهاز الإنقاذ والطوارئ بإزالة كل المخلفات الناتجة عن مياه البحر وجرف لظهور الشاطئ بالشكل الجمالى المناسب.

حركة الملاحة بقناة السويس أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأربعاء، عن استقبالميناء غرب بورسعيدالسفينةGMT ASTROوجنسيتها بنما، ويبلغ طولها 209 أمتار والغاطس 7.9 متر، وذلك لتفريغ 1907 سيارات بالميناء. وأكدت المنطقة الاقتصادية في بيان لها، أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 23 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 5 سفن حاويات وخروج 5 سفن، ومتواجد على الأرصفة 3 سفن. وشهد ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة حاويات وخروج سفينة ومتواجد على الأرصفه سفينة ومن المنتظر دخول سفينة، كما استقبل الميناء سفينة بضائع عامة وخروج سفينتين ومتواجد على الأرصفة سفينة، ومن المنتظر دخول سفينتين. وفي هذا الصدد يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات التفريغ على الأرصفة.

المحافظة ترفع درجة الاستعداد رفعت محافظة بورسعيد، درجة الاستعداد وأشار اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إلى أن هناك خطة موسعة بجميع الأحياء ومدينة بورفؤاد للتعامل السريع مع أى طارئ قد ينتج عن سوء الأحوال الجوية، موضحاً أنه يتم المتابعة اللحظية لحالة الطقس، مع استمرار التنسيق الكامل بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة. وأكد محافظ بورسعيد، أن الأوضاع بمدينة بورسعيد تسير بشكل جيد حتى الآن، مشيرا إلى استمرار رفع درجة الاستعدادات والطوارئ القصوى بغرفة عمليات المحافظة والأحياء لمواجهة حالة الطقس غير المستقرة. وأوضح المحافظ، أنه تم التأكد من جاهزية معدات الأحياء لرفع آثار الأمطار، والدفع بعدد كبير من معدات سحب المياه وسيارات النافورى والفاكيوم بالتعاون مع جهاز الإنقاذ والطوارئ والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، كما تم التأكد من كفاءة محطات الصرف الصحى وبالوعات تصريف الأمطار. وكانت الأجهزة التنفيذية بأحياء بورسعيد واصلت جهودها خلال الفترة الماضية لرفع آثار الأمطار فى الشوارع والطرق الرئيسية والفرعية، من خلال انتشار لعدد كبير من سيارات الفاكيوم وشفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة. الهيئة العامة للأرصاد الجوية وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تقدم السحب الممطرة إلى شرق البلاد وسيناء، كما أنه تشير آخر صور للأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من مدن القناه والسواحل الشرقية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة. وأوضحت الهيئة، أن الأمطار تكون متوسطة تغزر أحيانا ومصحوبة بحبات البرد على مناطق من السواحل الشرقية وشمال الوجه البحرى "بورسعيد، دمياط، مناطق من محافظة الدقهلية"، وتمتد أقل حدة للداخل. وتستمر السحب الممطرة على السواحل الغربية والدلتا وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى، كما متوقع أن تنشط الرياح على أغلب محافظات الجمهورية مع تقدم الوقت مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.
































الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;