الحمام يتحدى البرد القارص للحصول على طعامه ببورسعيد.. فيديو وصور

قدم "تلفزيون انفراد"، بثاً مباشراً، اليوم الخميس، من ميدان الشهداء بمحافظة بورسعيد، رصد خلاله ظاهرة تجمع الحمام للحصول على طعامه على الرغم من موجة الطقس البارد التي تصيب عدد من المحافظات المصرية.

تشهد محافظة بورسعيد، ظاهرة أوروبية داخل أحد أكبر ميادينها، ألا وهو ميدان الشهداء أو حديقة المسلة الواقع فى نطاق حى الشرق وأمام الديوان العام لمحافظة بورسعيد. ومن جانبه، قال محمد يوسف – مشرف ميدان الشهداء بمحافظة بورسعيد، والحارس الأمين على الحمام، إن هذا الطائر الأنيق كان موجوداً منذ سنوات ولكن الأهالي كانوا لا يلقوا له بالاً ، حتي جاء إبراهيم الجباس – أحد أهالي حي العرب وبعد انتهاؤه من صلاة فجر كل يوم بالمسجد العباسي الذي يبعد أمتار قليلة عن الميدان ، يرمي الأكل للحمام ويقوم بتجميعه.

وأضاف "يوسف" في لقاء مع "انفراد"، أنه منذ بداية تزايد الأعداد بميدان الشهداء، قرر حينها اللواء عادل الغضبان – محافظ بورسعيد، أن يتم تخصيص طعام وأمن للحمام يومياً للحفاظ عليه من بطش بعض الشباب، وليكون مكان سياحى.

وأوضح مشرف ميدان الشهداء، أنه يتم رمى الأكل للحمام بعد الفجر مباشرةً، وخلال ذلك التوقيت يتجمع كميات كبيرة من الحمام داخل الميدان ويحرص بعض الأهالي علي التواجد.

وأشار إلى أن الحمام يطير بعد وجبته الصباحية ويتجمع علي فترات متفرقة من اليوم، حتي يصل إلى ذروة عدده في الرابعة عصراً ويتم رمي له الوجبة الثانية.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;