بورسعيد بلد الفسفور.. تعرف على أسرار بطروخ الجمبرى.. لايف وصور

قدم "تلفزيون انفراد"، بثاً مباشراً، اليوم الأربعاء، من أمام إحدى محال بيع الأسماك في محافظة بورسعيد، وأسرار بطروخ الجمبري - أحد الأكلات البحرية الشهيرة.

ويشهد سوق الأسماك بمحافظة بورسعيد، إقبالاً كبيراً من الأهالي والزوار بالمحافظات الأخرى، حيث إنه السوق الحضاري الأول على مستوى الجمهورية لبيع الأسماك بالجملة والقطاعي للمستهلك، هذا بالإضافة لوجود الأفران وأماكن التسوية ومطاعم أيضا لتناول الوجبات.

ومن جانبه قال أسامه أشرف - أحد أصحاب المحلات بسوق سمك بورسعيد الجديد، إن السوق بشكل عام فيه كل ما يحتاجه الزبون من أنواع الأسماك والبحريات المختلفة، وكذلك تجهيزها وإعدادها للطعام وتقديمها على الموائد.

وأضاف بائع السمك، أن الكثير من الأهالي لا يعرف أن البطروخ الخاص بالجمبرييقع في رأسه وطعمه رائع جداً، وبه فائدة كبيرة ونسبة فسفور عالية.

ويتوافد الآلاف يومياً على سوق الأسماك بمحافظة بورسعيد والذي يُقام على مساحة 20.700 ألف متر مربع حوالي 4.7 أفدنة، فيما يقع المبنى الإداري على مساحة مسطحة تبلغ 760 مترًا مربعًا تقريبًا، وبتكلفة بلغت 50 مليون جنيه. يضُم السوق 82 محل تجزئة بمساحة 20 مترًا، و104 محال "سريحة" بمساحة 10 أمتار، و30 محل جملة بمساحة 40 مترًا، ومطعمين على مساحة 100 متر، فضلاً عن عدة أفران للأسماك ومحال للتنظيف، بجانب تزويده بكل الإمكانات والخدمات اللوجيستية، بالإضافة إلى منطقة انتظار أمام جميع مداخل السوق البالغ عددها 6، وكذا أحدث نظام إطفاء حريق وشبكة صرف حديثة.














الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;