"صحة الإسكندرية" تحرر محاضر جنح صحية لفندقين بالمحافظة

صرح رأفت شوقى مراقب عام الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، أن الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية قد وجه لضرورة تشديد الرقابة على مطاعم ومطابخ الفنادق الموجودة بالمحافظة التى تقدم خدمات التغذية للنزلاء من المصريين والأجانب ولمرتادى حفلات الزفاف التى تقام بالقاعات التابعة للفنادق، وعلى إثر ذلك تم التفتيش على فندقين فى المنطقة الواقعة بنهاية كوبرى محرم بك ومنطقة الداون تانون.

وتبين من التفتيش والمرور وجود خطر داهم على الصحة العامة بمطبخ أحد الفندقين يستوجب إيقاف التشغيل طبقا للقانون، وتم تحرير محاضر جنح صحية لعدم وجود شهادات صحية لبعض العاملين، كما تم تحرير محضر جنحة صحية لعدم استيفاء المطبخ لاشتراطات النظافة، وتم إخطار حي وسط لإيقاف تشغيل المطبخ.

وتبين من المرور والتفتبش على الفندق الثانى وجود مخالفات، وتم تحرير محاضر جنح صحية لعدم وجود شهادات صحية للعاملين ولعدم استيفاء المطبخ لاشتراطات النظافة.

وصرح الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية بأن إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية قامت بضبط 120 جوال ملح يودى بوزن إجمالى 6 أطنان بموجب محضر ضبط رقم 1/2016 بعد أن ثبت من الفحص، أن العينات غير مطابقة للمواصفة القياسية لانخفاض نسبة أيودات البوتاسيوم عن الحدود المقررة بالمواصفة، وقد تحرر محضر جنحة صحية وجار العرض على النيابة العامة.

كما قامت إدارة مراقبة الأغذية بضبط كرتونة سمن بقرى نيوزيلندى بمخزن بمنطقة أم زغيو أوزان بوزن إجمالى 716.8 كجم بموجب محضر ضبط رقم 1/2016 بعد أن ثبت من الفحص أن العينات غير صالحة للاستهلاك الآدمى طبقا للقانون 10/66 وغير مطابقة للمواصفة القياسية 154/7/2005 لارتفاع نسبة الحموضة عن الحد المقرر لهما والغش بإضافة ما لا يقل عن 60% زيوت ودهون نباتية، وقد تحرر محضرى جنح صحية برقمى 382/2015 ورقم 5/2016 وجار العرض على النيابة العامة.

كما تم ضبط عدد 3 أقراص جبن جاف بموجب محضر ضبط رقم 1/2016 بوزن إجمالى 33 كجم بعد أن ثبت من الفحص أن العينة غير صالحة للاستهلاك الآدمى طبقا للقانون 10/66 وغير مطابقة للمواصفات القياسية 1007/1/2005 لاحتوائها على عفن (فطر ظاهر) على القشرة الخارجية للقرص وعليه تحرر محضر جنحة صحية برقم 1/2016 وجار العرض على النيابة العامة.

وفى سياق متصل .. قامت إدارة مراقبة الأغذية بإعدام 10 صفائح سمن بلدى طبيعى بوزن إجمالى 170 كجم بناء على قرار النيابة العامة بعد أن ثبت بالفحص عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، والتى سبق وتم ضبطها بمعرفة إدارة مراقبة الأغذية.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;