"رد كبدى" مبادرة طلاب جامعة الإسكندرية لتوعية المواطنين بفيروس سى

شكل طلبة كليات الطب والصيدلة، فى جامعات الإسكندرية، مبادرة فى إطار إدراكهم خطر الإصابة بفيروس سى، فيما بينهم، تحت عنوان "رد كبدى"، لتوعية المواطنين وتقديم أى وسيلة تؤدى لانتقال المرض.

وتم فحص أكثر من 30 ألف شخص على مدار أيام قليلة، لتحليل فيروس سى، فى عدة أماكن من بينها كليات "طب بيطرى- صيدلة - طب أسنان- زراعة" بالإضافة إلى حملة عامة فى مركز المرأة، بالإضافة إلى حملات التوعية فى الأماكن العامة والأسواق والمدارس والجامعات والشركات، وأخيراً كان تنظيم يوم عالمى لفيروس سى .

"رد كبدى" على حسب قول أحمد فتحى أحد أعضاء الفريق، مبادرة من المبادرات التطوعية الشبابية التى تعمل على تقديم التوعية للمواطنين عن طريق استخدام الطرق الحديثة والمتطورة فى التوعية عن المرض، والتى من شأنها تقليل انتقال فيروس الكبد الوبائى والسعى للكشف عن المرض مبكرا وذلك عن طريق الفحوصات الطبية المجانية للطلاب فى مختلف كليات الإسكندرية.

الجدير بالذكر أن الفريق الآن يقوم بالتجهيز لإحياء وتنظيم اليوم العالمى لفيروس سى، وذلك لشرح آخر ما توصل إليه العلم فى أساليب العلاج وطرق الوقاية الحديثة، والتوصل إلى آخر الإحصائيات الحديثة عن المرض، على أن يقام المؤتمر بداخل مكتبة الإسكندرية يوم الخميس الموافق 21 من الشهر الجارى، وسيتم طرح تذاكر دخول المؤتمر فى مكتبة الإسكندرية فى تمام اليوم على أن يكون الدخول مجانى للمواطنين كافة.
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;