الكشف على 1309 أشخاص خلال قافلة طبية مجانية بالفيوم

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الفيوم عن انتهاء القافلة الطبية المجانية التي تم تنظيمها تحت رعاية إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور أحمد سعد اللباد، حيث استمرت على مدار يومين في قرية الصفراية التابعة لمركز أبشواي ويأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الصحة والسكان بتوصيل خدمة الأخصائي للمناطق النائية والمتطرفة. وقال الدكتور حاتم محمد جمال الدين وكيل وزارة الصحة والسكان، في بيان صحفي، أنه جرى توقيع الكشف الطبي على 1309 مريضا ومريضة من أهالي القرية والقرى المجاورة، على مدار يومي القافلة في جميع التخصصات.

وأضاف أنّ القافلة شملت 7 تخصصات طبية، وهي الباطنة، والأطفال، والنساء والتوليد، والجراحة العامة، والمسالك البولية، وأكد أنّه جرى تحويل 5 حالات لاستكمال العلاج في المستشفيات، فضلاً عن عمل فحوصات معملية لـ 52 مريضاً ومريضة، وتقديم التثقيف الصحي لعدد 240 مواطن ومواطنة.

وأوضح جمال الدين أنّ القافلة الطبية المجانية شملت أيضاً، توقيع الكشف الطبي العشوائي للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر على عدد 137 مواطن ومواطنة، وتم تحويل من ثبت إصابتهم بالفعل للعلاج.

وكشف وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الفيوم، أنّه يجرى الاستعداد لإطلاق قافلة جديدة مطلع الأسبوع المُقبل، وعلى مدار يومي السبت والأحد بقرية منشأة كمال التابعة لمركز الفيوم.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;