مواطن يتهم رئيس مدينة قطور بالغربية بعدم تنفيذ قرار إزالة "طرنش مخالف"

تقدم المواطن "أشرف بسيونى عبد الرحمن عبده" من أهالى قرية شبرا بلولة التابعة لدائرة مركز قطور بمحافظة الغربية، بشكاوى عديدة للواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، ورئاسة مركز ومدينة قطور والنيابة العامة، والنيابة الإدارية، اتهم فيها رئيس مدينة قطور ونائبه بتعمد عدم تنفيذ قرار إزالة صادر بشأن "طرنش مخالف" تسبب فى تصدعات وشقوق فى منزله وتراكم المياه الجوفية تحت بيته وتهديده بالانهيار.

وقال المواطن فى شكواه، إن أحد جيرانه أنشأ "طرنشمخالف لجميع المواصفات" بجوار مسكنه، ولم "ينزح" منه المياه، ما تسبب فى سريان المياه أسفل منزله وتراكمها وهددت البيت بالانهيار، وتراكمت كميات كبيرة من المياه المتسربة منه، ما دعاه لتقديم شكاوى فى مجلس المدينة.

قرار بإزالة الطرنش وأضاف صاحب البلاغ أن اللجان المختصة أقرت مخالفة الطرنش المذكور، وبناء عليه صدر قرار إزالة رقم 827بتاريخ 15 أكتوبر الماضى، وورد نصا فى المادة 1: يزال بالطريق الإدارى، وعلى نفقة المخالف، التعدى الواقع من المواطن عبد القادر محمود عبد القادر، من ناحية شبرا بلولة، مركز قطور غربية، لقيامه بترك الطرنش الخاص به مقاما فى نهر الشارع بالقرية فى حالة طفح دائم، وسريان وتجمع المياه الملوثة ودخولها المنازل المجاورة والمنخفضة دون اهتمام، ما تضرر منه الشاكى، وثبت أنه غير مطابق للمواصفات القياسية.

كما تضمنت المادة الثانية فى القرار على الوحدة المحلية لمدينة قطور، إدارة شئون البيئة إزالة التعدى الواقع بالتعاون والتنسيق مع مركز شرطة قطور، وقالت المادة الثالثة إنه على سكرتارية الشئون القانونية إرسال صورة من القرار، إلى مديرية الأمن قسم الرقابة الجنائية، وعلى جميع الجهات المختصة تنفيذ القرار.

عدم تنفيذ القرار وتقدم المواطن المتضرر ببلاغات رسمية لهيئة النيابة الإدارية، وتضرر فيها من المختصين بإدارة شئون البيئة وسكرتارية الشئون القانونية بالوحدة المحلية لمدينة قطور، لقيامهم بإرسال قرار الإزالة فى شهر يناير الماضىـ، بالرغم من صدور القرار فى 15 أكتوبر، أى بعد مرور شهرين من صدوره، متسائلا: لصالح من تم وضع القرار فى أدراج المكاتب وعدم تنفيذه؟ كما تضرر من المختصين بالوحدة المحلية بدمياط، لأنهم بالرغم من ورود القرار فى يناير فإنه لم ينفذ حتى تاريخه.

التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة يثبت التراخى وقالت مذكرة النيابة الإدارية أن التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة، قرر وجود تراخى بالفعل فى تنفيذ القرار وعدم إرساله إلى جهة التنفيذ، وأشارت إلى أنه بعد استلام المختصين القرار المذكور شرعت جهة التنفيذ فى اتخاذ الإجراءات فى 3 مارس الماضى، إلا أن الإزالة تعذرت لكبر حجم المعدة وضيق الشارع، وتقرر تعيين معدة صغيرة وتحديد موعد آخر للتنفيذ.

وقالت مذكرة النيابة الإدارية إن مسئول التنظيم بالوحدة المحلية بدمياط أفاد أن الإزالة تعذرت بسبب كبر حجم المعدة فى المرة الأولى، وتم توفير معدة صغيرة وتكسير وإزالة جزء من الطرنش، مشيرا إلى أن الإزالة الكلية تستلزم حفار ولن يتمكن من دخول الشارع لضيقه، وأكد على أنه بذلك يكون قد تم اللازم حيال تنفيذ الإزالة.

وقال المواطن " بيتى هيقع على راسى أنا وعيالى"، وناشد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، بالتدخل فى الظلم الواقع عليه، وتشكيل لجنة من إدارة شئون البيئة بالمحافظة للمعاينة على أرض الواقع وتنفيذ قرار الإزالة.

من جانبه أكد اللواء أحمد مجاهد رئيس مركز ومدينة قطور أنه بعد ورود شكاوى من المواطن المذكور، عاين بنفسه المكان وترأس لجنة من الإدارة الهندسية ورئيس الوحدة التابعة لها القرية، والفنيين المختصين وتبين عدم تسرب مياه من الطرنش نهائيا، كما أن الشارع المذكور عرضه 2 متر فقط وهو ما يستحيل دخول معدة للهدم، وتم التعامل في حينها من قبل المسئولين، من خلال تكسير جزئى حسب إمكانيات المعدات الموجودة، هذا من ناحية والأهم من ذلك هو دخول الصرف الصحى للقرية، وبدء توصيل المنازل رسميا، وبذلك قد زال سبب الشكوى من الأساس، مشيرا إلى أنه بعد دخول الصرف للمواطن المذكور تم مخاطبة رئيس الوحدة المحلية بتكليف صاحب الطرنش بردمه نهائيا وهو ما يتم حاليا.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;