ننشر توصيات لجنة مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى

وجهت لجنة تحكيم مهرجان "شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى"، برئاسة الفنان، أحمد عبد العزيز، الشكر لإدارة المهرجان على جهدها المخلص والمتفانى في تنظيم هذه الدورة الأولى، وبعد مشاهدة العروض المسرحية المقدمة في المهرجان في الفترة من 9 يناير وحتى 14 يناير بواقع ثلاثة عروض يوميًا تقدمت اللجنة ببعض التوصيات التي نصحت باتخاذها في الاعتبار، في الدورات القادمة ومنها اختيار التوقيت الأمثل لإقامة المهرجان، اتاحة إمكانيات أغنى لخشبات المسارح التي تقدم عليها العروض وذلك في إطار منهج المسرح الذي تتميز به العروض الشبابية، تقليل عدد العروض داخل المسابقة الرسمية، أن يكون حفل الختام وتسليم الجوائز في يوم منفصل عن عروض المهرجان.

وجاءت شهادات تقدير المهرجان كالتالي، شهادة تقدير في التمثيل عبدالله أحمد العراق، شهادة تقدير في التمثيل أنور تير من ليبيا، شهادة تقدير في التمثيل على المعمرى من عمان، شهادة في الإخراج إبراهيم القاحومى الإمارات، شهادة خاصة لفريق مسرحية "هستيريا" لسوريا، شهادة تقدير خاصة لشخصية المهرجان للمخرج إبراهيم الفرن، شهادة تقدير لمنسق عام المهرجان إنجى صبرى.

بينما جاءت جوائز المهرجان كالتالي، جائزة أحسن أداء حركى، فاز بها "كباريه ضد الحرب" – صربيا جائزة أحسن ملابس مسرحية، وقد فاز بها "الصابرات " – تونس، جائزة أحسن إضاءة، وقد فاز بها "سقالة " - ليبيا، جائزة أحسن ديكور، وقد فاز بها "احدب نوتردام " – مصر – محمود الغريب جائزة أحسن موسيقى، وقد فاز بها "احدب نوتردام " – مصر، جوائز التمثيل: و"جائزة أحسن ممثلة دور تانى "، قد فازت بها مناصفة بين نوال عباس – الإمارات، وخديجة أكوش – تونس.

"جائزة أحسن ممثل دور تانى"، فاز بها مناصفة كل من: ايفانو ايطاليا وو فهد الغامدى السعودية "جائزة أحسن ممثلة دور أول "، قد فازت بها مناصفة كلا من جورجيا مارا – ايطاليا، واريج دبابنة – الأردن.

بينما "جائزة أحسن ممثل دور أول"، فاز بها مناصفة بين: ليفجيني – روسيا، وعثمان الصفى – الكويت "جائزة التأليف"، قد فاز بها فهد الحارثى عن عرض "بعيدا عن السيطرة" – السعودية "جائزة الإخراج "، قد فاز بها نصار نصار – الكويت، "جائزة لجنة التحكيم الخاصة "، وقد فازت بها مسرحية "حرير آدم" – الأردن، "جائزة أفضل عرض "، فاز بها صراع الأرض - ايطاليا.

يذكر أن لجنة التحكيم كانت برئاسة الفنان أحمد عبد العزيز، أ. د عايدة علام، أ.د أيمنى الشيوى "مقررًا وعضوًا"، أ. د فهد السليم، أ.د عبد المجيد شاكير، أ.د عبد الله العابد، فابيو إبراهام.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;