سكان الإيواء بالمنيا: الصرف الصحى يقتل أبنائنا والمسئولين "ودن من طين وأخرى من عجين"

"رضينا بالهم والهم مش راضي بينا".. حال أهالي مدينة المنيا وخاصة قاطني مساكن الإيواء جنوب المنيا، بسبب تكرار انفجار مواسير الصرف الصحي والذي يتسبب في غرق الشوارع وتوقف الحياة بتلك المنطقة نظرا لسوء حالة شبكة الصرف والتي لم يتم تغييرها منذ عشرات السنيين لأنها منطقة عشوائية يسكنها الفقراء.

ورغم الشكاوي الكثيرة للمسئولين بالجهاز التنفيذي وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لإيجاد حلول لتلك المشكلة إلا أن أحدا لم يجيب. يقول أحمد حسين أحد السكان بحي أبوهلال، أن مياه الصرف وانفجار المواسير المتكرر يهدد شارعي عمربن الخطاب القبلي ونور الإسلام و عماره 7 بمساكن الإيواء القبلي، وأضاف أن انفجار مواسير الصرف عرض مستمر لا يمضى شهر واحد إلا وتنفجر إحدي المواسير فتتوقف الحياة تماما وتغرق الشوارع ، الأمر الذي تسبب في تصدع المنازل والعمارات في مساكن الإيواء . متسائلا هل تريدون أن تحرموننا وأولادنا من حقنا بالحياة ؟.

وأضاف علي إبراهيم موظف، أن مشكلة الصرف الصحي ليست فقط جنوب المنيا وإنما في مختلف المراكز حتي المدينة ، مؤكدا إن شارع المحطة واحد احد الشوارع الرئيسية بالمنيا يغرق بين الحين والأخر بسبب انفجار مواسير الصرف الصحي وأوضح أن شبكة مياه الصرف في تلك المنطقة تجاوزت 50 عاما دون تغيير أو صيانة فأصبحت تلك المواسير غير صالحة، مشيرا إلي أن أهالي المنطقة تقدموا أيضا بشكاوي كثيرة لكن دون جدوى.

ومن ناحيته قال اللواء طارق نصر محافظ المنيا، أننا نولي اهتماما كبيرا بتلك المشكلات خاصة مشكلة الصرف الصحي وندرس العمل علي حل مشكلاتها من خلال شركة مياه الشرب والصرف الصحي موضحا أن الأيام القادمة سوف تشهد تطور في كثير من المناطق، وأكد لن اعتمد علي التقارير المكتبة وسوف انزل جولات مفاجئه في الشارع حتى يستطع الشارع ان يتواصل مع المسئول دون حجاب.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;