وزير التعليم العالى:الاتحاد العام أُبطلت نتيجته لخطأ إجرائى لا بسبب الإخوان

قال الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى، إن اتحاد الطلاب لم يتم حله وإنما أبطلت الانتخابات بالكامل نتيجة الطعون التى قدمت من الطلاب أنفسهم وتم قبولها، مؤكدا أن "الاتحاد لم يتم حله لأنه لم يُعتمد من الأساس".

وأوضح الشيحى، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" على هامش انعقاد المؤتمر 15 لوزراء التعليم العالى العرب بالإسكندرية اليوم، أن الوزارة لا تتدخل فى الانتخابات الطلابية وهى خارج هذا الإطار تماما، والانتخابات بالأصل لم تعتمد نتيجتها بسبب خطأ فى العملية الإجرائية المنظمة للعملية الانتخابية أدى إلى بطلان النتيجة وعدم اعتمادها، مؤكدا اعتماد نتائج الانتخابات والاتحادات الطلابية على مستوى الجامعات، وأن ما تم رفض اعتماده هو اتحاد طلاب مصر وليس الجامعات.

وأوضح "الشيحى" أن ما حدث هو اعتذار المرشح على منصب الأمين العام المساعد من جامعة الزقازيق، وتم استبدال اسمه بصديق آخر دون اتباع الاجراءات القانونية لهذا الأمر، وتقدم الطلاب بطعون على تلك الخطوة غير القانونية وقبلت الطعون وتم إحالة الأمر إلى جامعة الزقازيق لتولى الإجراءات القانونية فى هذا الشأن.

ونفى وزير التعليم العالى أن يكون حل الاتحاد أو عدم اعتماد نتيجته جاء نتيجة تسرب عناصر طلابية إخوانية، وقال "لا يقلقنى أو تفرق معى الطلاب الإخوان، ولكن الطلاب هم من اختلفوا مع بعضهم البعض ورفعوا دعوى قضائية لبطلان نتيجة الانتخابات لخطأ إجرائى بها".

وأشار وزير التعليم العالى إلى تقرير اللجنة المشكلة لبحث أزمة الانتخابات فى اتحاد طلاب مصر، والذى أكد أن الطعن الذى قدم هو طعن سليم لخلل فى النواحى الإجرائية وعليه لابد من رفض اعتماد نتيجة الانتخابات واعتماد الاتحاد، مؤكدا أنه جار تحديد موعد آخر لإعادة الانتخابات على مستوى الاتحاد العام.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;