أسقف المنيا: الجيش يتسلم كنيسة ومجمع طبى لإعادة بنائهما

تسلمت القوات المسلحة اليوم كنيسة الأنبا موسى الأسود المحترقة لبدء العمل فى إعمارها، حيث قام أفراد الإدارة الهندسية بتعليق لافته العمل، كما بدأ العمل أيضًا فى مجمع أمين إبراهيم الطبى.

وقدم الأنبا مكاريوس أسقف المنيا خلال البيان الصادر عنه اليوم ، الشكر نيابة عن نيافة الأنبا أرسانيوس مطران المنيا وجميع أفراد الشعب، للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الذى أعطى تعليماته بالبدء الفورى فى استئناف عملية إعادة إعمار ما تم الاعتداء عليه فى 14 أغسطس، وذلك أثناء كلمته فى عيد الميلاد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حيث وعد بالانتهاء من كافة مراحل الإعمار قبل عيد الميلاد القادم فى 2017، كما قدم نيافته الشكر للقوات المسلحة على الجهد الكبير الذى تبذله فى ذلك.

يأتى ذلك بعدما حسمت مطرانية المنيا خلافها مع جميعة جنود المسيح، التى تدير الملجأ لصالحها، وتم تسليمه للجيش الذى يتولى تحويله لمجمع طبى.

الجدير بالذكر أن محافظة المنيا نالها من أعمال التدمير والحرق ما يصل إلى نسبة 65 بالمئة من مجموع الاعتداءات، والتي شملت أكثر من 16 كنيسة ومؤسسة، فضلا عن مئات المنازل والمتاجر، وفى المرحلة الأولى بمدنية المنيا تم إعمار كنيسة الأمير تادرس ومدرسة القديس يوسف والجزويت.








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;