محافظ القليوبية: إجراءات عاجلة للبدء فى إنشاء 11 مصنعا للشباب بالقرى

أكد الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، أن الحكومة بصدد إصدار تشريع جديد لمواجهة مشكلات التعديات على الأراضى الزراعية والبناء المخالف تحت مظلة البرلمان الجديد.

وأشارالمحافظ، إلى أن رئيس الوزراء من المقرر أن يعلن عن تفاصيله فى القريب العاجل عقب اكتمال الشكل الدستورى والقانونى له، ويتضمن تغليظ العقوبات على المتعدين والمخالفين، وتقنين بعض الحالات التى سيسمح بها القانون.

وقال المحافظ : لقد طالبنا فى مجلس المحافظين الأخير تعديل قانون الإدارة المحلية والتوجه نحو اللامركزية، لتوسيع سلطات المحافظين فى القانون الجديد، فى ظل عدم وجود نص صريح فى الدستور باختصاصات المحافظين.

وأكد محافظ القليوبية، إنه تم تحديد الاثنين من كل أسبوع لعقد لقاء مفتوح مع المواطنين بديوان عام المحافظ، لمناقشة مشاكلهم فى حضور المسئولين التنفيذين، وحذر المحافظ من جولاته المفاجئة، معلنا عن تطبيق مبدأ الثواب والعقاب على الجميع.

أضاف المحافظ قائلا، "أنا مع المواطن 24 ساعة" والتواصل مع الجماهير مهم للغاية وقال المحافظ إن لدينا مشاكل فى التعليم والصحة ومياه الشرب والصرف الصحى والنظافة والمرحلة القادمة ستشهد وضع حلول لهذه المشكلات.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بمجلس إدارة جمعية الإعلاميين بالقليوبية برئاسة أبوسريع إمام رئيس مجلس الإدارة وعبد النبى الشحات الأمين العام وأحمد عبد الكريم نائب رئيس مجلس ورفعت أبو سريع مدير مكتب الأهرام وعلى الجمال الأهرام المسائى وعبد الحكم الجندى المصرى اليوم وحسن صالح الوطن وعلاء النجار التحرير وحسن عفيفى مدير مكتب انفراد وصلاح حسنى الدستور وإبراهيم جودة وكالة أنباء الشرق الأوسط. أكد المحافظ أن الإعلام مرآة للمسئول وعين له لرصد السلبيات والإيجابيات وفتح الملفات العاجلة والصارخة لمشاكل وهموم المواطنين، مشيرا أنه يرحب بالنقد البناء والهادف من أجل بناء جسور الثقة مع المواطنين وإعادة الثقة المفقودة بين المواطن والمسئول، وقال المحافظ إنه على تواصل مستمر مع المواطنين والأهالى بالقرى والمدن عبر كافة وسائل الاتصال حتى أضع يدى على الداء والمشكلة وأقتحمها لحلها ورفع المعاناة عن كاهل أهالينا.

وعن رؤيته لإدارة المحافظة قال المحافظ، إننى منذ أن توليت المسئولية وأنا أضع يدى على المشاكل الموجودة ووجدت أن هناك مشاكل عديدة فى المحافظة منها فى الصحة والتعليم والصرف الصحى والمياه رغم أن المحافظة بها إمكانيات لمواجهة هذه المشاكل، أن هذه المشكلات هى السمة العامة فى كافة المحافظات، وقال المحافظ إن مقلب القمامة بأبوزعبل كارثة بيئية وطالبت مجلس الوزراء بإنشاء مدفن صحى للقمامة بالإقليم.

أكد المحافظ أن الأولوية المطلقة لمشروعات القرى لخدمة البسطاء، وأوضح المحافظ أن استراتيجية عمله لا تعتمد على التقارير التى ترفع له من المسئولين والجهاز المعاون، ولكنه ينزل بنفسه على الطبيعة، وقال " جولاتى ليست للفسحة " وإنما لوضع يدى على المشكلة والداء وحل المشكلات وهو ما حدث فى جولاتى بمستشقيات بنها التعليمى، حيث أصدرت القرار الفورى بسحب أعمال التطوير من المقاول الذى عطل العمل لمدة 11 عاما، وتم الإسناد لشركة جديدة والأعمال بدأت الاستئناف من جديد وخلال 3 أشهر سيتم إنجاز جزء كبير منها.

وفى مستشفى طوخ تم إخلاء مركز الغسيل الكلوى لاحتياجه لعمليات إصلاح وترميم سريعة وذلك بالاتفاق مع وزير الصحة، وأكد المحافظ أنه مستمر فى تنفيذ مشروعات المحافظة، والتى بدأها المحافظ السابق المهندس محمد عبد الظاهر ومنها مشروعات تطوير العاصمة بنها، موضحا أن كبارى الرياح التوفيقى فى محرلة التشطيبات النهائية ومن المقرر دخولها الخدمة فى ذكرى 25 يناير، وكذا جار العمل فى مشروع نفق المحافظة والذى يعانى من بطء فى الأعمال بسبب بعض الإجراءات وتأخر قرار الإسناد وكذلك جار الانتهاء من تطوير مدخل بنها من ناحية كفر الجزار.

وأكد المحافظ أنه سيتم الانتهاء من مشروع نفق المحافظة بميدان الإشارة خلال 3 أشهر، كما أوضح المحافظ أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لبدء المرحلة الأولى لمشروع وظيفتك جنب بيتك والبداية كانت بالفرع المساحى لموقع 11 مصنعا بقرى المحافظة المختلفة بتكلفة 10 ملايين جنيه ومن المقرر بنائها خلال 3 أشهر بسواعد القوات المسلحة.

وأعلن المحافظ أنه تم الانتهاء من وضع مخطط لاستكمال مشروع تطوير بحيرة عرب العليقات سياحيا وإقامة منتجع للسياحة الطبية، مشيرا أن المشكلة التى تواجه المشروع هى نقل المدفن الصحى الموجود بالمنطقة.

وقال المحافظ إنه تم استحداث غرفة عمليات ثابته بالمحافظة بالتنسيق مع مستشفيات الإقليم لتوفير غرف العناية المركزة والحضانات وإبلاغ الغرفة بالأماكن الشاغرة لتوجيه المرضى والمواطنين إليها.








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;