ضبط 4 آلاف سلعة مجهولة المصدر و25 طن دقيق مدعم بأسيوط

قال العميد عصام أبوشقة، مدير مباحث التموين بأسيوط، إن حملات الإدارة خلال هذا الأسبوع تمكنت من ضبط 44 قضية تموينية متنوعة، و25 طن دقيق بلدى مدعم، و4 آلاف و480 سلعة ومواد مصنعة مجهولة المصدر، بالاشتراك مع ضباط مباحث مركز الفتح وبالتنسيق مع مديريات التموين والطب البيطرى والصحة.

يأتى ذلك فى إطار تعليمات المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، بتكثيف الجهود ومداومة الحملات وتنقية الأسواق من السلع الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمى وضبط القائمين بالغش التجارى.

وأشار إلى أن الحملات المكبرة على مراكز الفتح وديروط وساحل سليم تمكنت من ضبط 25 طن دقيق بلدى مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء بهدف التربح المادى غير المشروع، بالإضافة إلى ضبط 44 قضية تموينية بالمرور على المخابز والمحال العامة والمطاعم.

وتمثلت هذه القضايا فى عدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية والبيع بأزيد من السعر وإنتاج خبز بلدى غير مطابق للمواصفات وإنتاج خبز بلدى ناقص الوزن، مضيفاً أن الحملات قامت بضبط 27 كيلو لحوم ومشتقاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمى ببعض المطاعم والمحلات.

وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط أقروا بالوقائع واعترفوا بصحتها، ونُسب للمتهمين مخالفتهم للقانون رقم 109 لسنة 1980 والقانون رقم 281 لسنة 1994 والقانون رقم 354 لسنة 1950، وجارى العرض على النيابة العامة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;