بالصور.. ميناء شرم الشيخ يستقبل أكبر سفينة سياحية في العالم

استقبل ميناء شرم الشيخ البحرى اليوم الأحد، السفينة السياحية "ماين شييف 1" وعل متنها 1809سائحا منالمانيا و100سائح من مختلف الجنسيات بالاضافة 840من طاقم الطائرة .

IMG_2927

IMG_2931

كان في استقبال السفينة اللواء محمود السولية رئبس مدينة شرم الشيخ نائبا على اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، مبروك الغمرينى نائب رئيس المدينة،مجدى أبو الفتوح سكرتير المدينة.

IMG_2935

تم استقبال السائحين بالورود والمزمار البلدى ..وتعتبر ماين شيف من اكبرالسفن في العالم، والمملوكة لشركة "تي يو آي كروزيز" الألمانية، برئاسة رجل الاعمال المصرى حامد الشيتى قادمة من ميناء سفاجا، لزيارة معالم شرم الشيخ، ليوم واحد.

أكد مبروك الغمرينى نائب رئيس مدينة شرم الشيخ، أن السفين ماين شيف 1وصلت الى سقالة ترافكو في الخامسة من صباح اليوم الاحد. قادمة من ميناء سفاجا، واستمرت ثلاث ساعات بسقالة ترافكو، وتم النزول في جولة حرة بالسوق التجارى وعمل برنامج للرحلات بسانت كاترين ودهب وشرم الشيخ ، والقيام برحلات بحرية وجبلية والتسوق، وتغادر ميناء شرم الشيخ مساء اليوم في العاشرة مساءا متوجهة إلى ميناء العقبة الأردنى.

وقال اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ، أن هذه الرحلة تأتى لإنعاش السياحة والحركة الملاحية في المدينة، حيث إن السفينة تعد من السفن العملاقة والتي يبلغ طولها 263 مترا، لافتا إلى قيام سلطات الميناء وجميع المسئولين بالمدينة بتقديم كل التسهيلات، وانهاء اجراءات خروج السياح من الميناء في زمن قياسى

يذكر أن السفينة ماين شيف 1من أشهر السفن العملاقة في عالم السفارى عبر البحار وتقوم برحلات بحرية عالمية بين أهم الموانئ الدولية وعلي متنها سياح من مختلف الدول.

وكشف السولية أن شرم الشيخ تستقبل السفينة ماين شيف 2اخرى عملاقة يوم 11نوفمبر وعلى متنها نفس العدد من السائحين تقريبا .






IMG_2941

IMG_2953

IMG_2977

IMG_3029



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;