بالصور.. تعرف على أسباب مطالبة صيادلة الدقهلية إلغاء السجل الجارى

وافقت الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة بالدقهلية على ميزانية عام 2015 واعتمادها، وبإعادة دراسة مشروع إنشاء صندوق الزمالة لنقابة صيادلة الدقهلية ليشمل كافة أطياف وتخصصات الصيادلة والنظر في تعديل بعض بنوده مع تشكيل لجنة للعمل في هذا الخصوص لتنتهي أعمال هذه الدراسة في خلال ثلاثة اشهر.

جانب من اجتماع صيادلة الدقهلية٣

جانب من اجتماع صيادلة الدقهلية١

وأعلنت الجمعية العمومية تفويض ودعم النقابة العامة لصيادلة مصر لإبرام اتفاقية مع مصلحة الضرائب لتنظيم آلية تنفيذ ضريبة القيمة المضافة على الصيادلة، ودعم قرار الجمعية العمومية لنقابة صيادلة مصر في عام 2016 بإلغاء السجل التجاري للصيادلة لأن الصيدلة مهنة وليست تجارة، ومطالبة النقابة العامة للصيادلة بمخاطبة وزارة الصحة بإصدار قرار ملزم للشركات المنتجة والموزعة بسحب الأدوية المنتهية الصلاحية من الصيدليات وبشكل دائم دون قيد أو شرط.


جانب من اجتماع صيادلة الدقهلية٢

وفوضت الجمعية النقابة العامة للصيادلة باتخاذ كافة الإجراءات لتعديل القرار 499 لعام 2012 ليكون هامش ربح الأدوية المحلية والمصنعة 25 % و المستوردة 18% ، والسعي لمواجهة ظاهرة السلاسل من خلال تفويض نقابة صيادلة الدقهلية باتخاذ كافة الإجراءات لدى كافة الجهات ذات الصلة لمواجهة مخالفة القانون المتمثل في ظاهرة السلاسل، وتحويل أصحاب ومديري صيدليات السلاسل للتحقيق لمخالفة قوانين مهنة الصيدلة، ومطالبة النقابة العامة للصيادلة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه وزارة الصحة والإدارة المركزية للشئون الصيدلية لعدم تنفيذ بنود القانون رقم 17 , 78 , 79 من القانون 127 لعام 1955 المنظم لمهنة الصيدلة.


وأكدت علي ضرورة مواجهة ظاهرة بيع الأدوية خارج الصيدليات من خلال تلقى الشكاوى من الصيادلة عن العيادات أو المستشفيات أو مراكز التجميل أو التخسيس أو المراكز الرياضية التي تبيع الأدوية للجمهور، و تفويض نقابة صيادلة الدقهلية بمتابعة الشكاوى و تقديمها للجهات المسئولة بوزارة الصحة وغيرها لإعمال القانون والتصدي لمخالفته.


وأشارت إلي تفويض ودعم النقابة العامة للصيادلة في كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ الحكم القضائي الخاص بتنفيذ بدل العدوى، ولاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمساواة صيادلة التأمين بنظرائهم من صيادلة وزارة الصحة في الكادر المالي.


إنشاء صندوقالأدوية المحليةالإجراءات القانونيةالإدارة المركزيةالجمعية العمومية العاديةالسجل التجاريالقيمة المضافةالمراكز الرياضيةآلية أعمال.









الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;