محافظ أسيوط يوافق على فتح مخابز جديدة بالقرى الأكثر احتياجًا

أعلن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط عن فتح مخابز جديدة بالقرى الأكثر احتياجا وفى الأماكن المحرومة على مستوى المحافظة وذلك ضمن المرحلة الثانية بعد انتهاء المرحلة الأولى والتي تم فتح ما يزيد على 600 مخبز من خلالها على إن يكون الاختيار طبقا للدراسة المعدة لذلك وتكون أولوية الاختيار للمخابز الجاهزة المستبعدة من المرحلة الأولى بعد إزالة الملاحظات الواردة بمحضر المعاينة الأولى والأولوية الثانية للمخابز التى تقدمت بطلبا إعادة معاينة على أن تطبق عليها الضوابط التالية: (الإقدمية - الجاهزية - اشتراطات الترخيص).

2

unnamed

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا للمخابز والمشكلة بالقرار رقم 453 لسنة 2016 بحضور اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة والمهندسة نبيلة على محمود السكرتير العام المساعد وصالح عبد الله وكيل وزارة التموين وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة ومسئولى البيئة ومباحث التموين.

وأشار المحافظ، خلال الاجتماع، إلى انه تم تسكين المخابز التى تم الموافقة عليها فى أماكن انشائها ثم تم عمل دراسة على اساس مخبز لكل 2250 نسمة وإرسال قرارات اللجنة لرؤساء المراكز والمدن والتسهيل على المواطنين فى عملية ستخراج الاوراق اللازمة للترخيص بعد استيفاء الشروط والضوابط.

وأكد صالح عبد الله وكيل وزارة التموين بأسيوط ان اعمال اللجنة المشكلة بالقرار رقم 453 لسنة 2016 على عدد 655 مخبز على مستوى المحافظه وتقدم منها عدد 572 مخبز على مستوى المحافظة وجارى استيفاء المستندات لباقى الموافقات.

وأضاف اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة ان اللجنة العليا للمخابز وافقت على ضم المخابز السياحية بالقرى والنجوع الى المخابز البلدية وذلك فى حالة الاحتياج بالإضافة الى فتح 5 مخابز جديدة بناحية منطقة منشية الازهر وإعلان تبعيتها لمركز ومدينة أسيوط.

وفى نهاية الاجتماع استعرضت اللجنة بعض طلبات اصحاب المخابز والوقوف على وضع حلول جذرية لها.







الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;