بالصور .. أكلات تحدت "كنتاكي" .. الفول النابت والحمص بالكوارع أشهر مأكولات الأقصر

صمدت العديد من المأكولات الشعبية أمام مستحدثات العصر وطوفان الطعام السريع وقوائم الطعام الأجنبية، ومن بين تلك المأكولات طبق الفول النابت والحمص بالكوارع، تلك الأطباق التي أشتهرت بها مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، ومما ساعد تلك المأكولات بالحفاظ علي مكانتها علي مائدة الطعام المصرية وبخاصة في صعيد مصر، هو ارتباط الأهالي بها ورفضهم استبدالها بأية وجبات أخري.

 (2)

 (3)

 (4)

 (5)

ويقول محمد حسين يسّ، أحد أهالي مدينة إسنا، إن مدينة إسنا أشتهرت بمأكولاتها التراثية التي أمتدت من جيلاً إلي أخر، ويعد طبق الفول النابت، هو الطبق الأول للمأكولات الشعبية، والذي لا بديل له، حتي في أيام شهر رمضان يحرص الأهالي علي تناوله خلال وقت السحور، نظراً لقيمته الغذائية وطعمه المحببّ للجميع.

 (6)

 (7)

 (8)

وتابع حديثه لـ "إنفراد" من الأطباق الأخري التي يقبل عليها الأهالي هو طبق الحمص بالكوارع، ويعتبر الشيف " عبد الله النجاوي" بمنطقة بندر إسنا، هو أشهر من يطهو هذا الطبق، وبالرغم من بساطة الأماكن التي تقدم فيها تلك الوجبات، والتي لا تتعدي عربة بالشارع، إلإ إن الطهاة يحرصون علي توفير النظافة.

وأكد علي أن تلك المأكولات الشعبية سوف تستمر في الأنتشار من منطقة إلي أخري ومن جيلاً لأخر بأعتبارها أحد السمات التراثية لمدينة إسنا.








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;