العين السخنة..مابين السياحة والاستثمار

منطقة "العين السخنة"مدينة جمعت اثنين في واحد السياحة والاستثمار، حيث تصلح كمزار في كل فصول السنة بسبب طقسها الدافى صيفا وشتاء، وتجمع بين الترفيه والتثقيف والاستشفاء لشواطئها الساحرة، والمواقع التاريخية والاثريه، وأخرى للسياحة البيئية، ومطاعم وفنادق على مستوى عالى.

 (1)

 (2)

السخنه مدينه سياحيه


وقد أطلق عليها العين السخنة لكثرة العيون الكبريتية بها، والتي تقع بمنطقة جبل عتاقة بارتفاع مميز فوق سطح البحر ،وتعد أقرب منتجعات وشواطئ البحر الأحمر من القاهرة، ولقبت برحلة اليوم الواحد حيث تبعد عن السويس بمسافة55 كيلو مترا وعن القاهرة 140 كيلو مترا وتمتاز بشواطئ غير صخريه ذات رمال بيضاء فضلا عن وجود فندق أثرى سمى بالعين السخنه تم انشائه في الستينيات.

كما تم العثور على كنز اثرى في 2006 وذلك عن طريق بعثة فرنسية يرجع للدولتين الحديثه والمتوسطه بمنطقة الجلاله ,فضلا عن تمثال للملك امنحتب الثالث والذى تم اكتشافة عن طريق بعثة المانيه في عام 2007.
ويمتد شاطئ السخنة من السويس حتى الزعفرانة بطول 100 كيلو مترا.

حيث يوجد برتو السخنه هذا البناء الشاهق في حضن الجبل، والذي يقع على مساحة تزيدعن 5 ملايين مترا مربعا، وارتفاع 270 مترا,وينفرد بورتو السخنة بأول منتجع جولف مصري على المواصفات القياسية العالمية، وتقام عليه البطولات العالمية، ويلعب عليه اللاعبين الهواة والمبتدئين، وتتعدد الأنشطة والرياضات ويمكن أن تمارسها في هذه المدينه، بدءا من الصيد والغوص والتزحلق على المياه مرورا بتسلق الجبال والجولف وصولا للتصوير الفوتوغرافي تحت الماء للأسماك والشعاب المرجانية.

السخنه مدينه استثماريه


تعتبر العين السخنه منطقة صناعيه استثمارية كبرى تضم مئات المصانع والشركات سواء حقول بترول أو مشاريع تكرير وتضم أكبر الموانى بالدوله، حيث ميناء السخنة والذى يبلغ 30,22 كم2 ويستوعب أكثر من مليونى حاويه سنويه والذى يضم كثير من المصانع ومصفاه كبيره لتكرير السكر,ويبلغ طوله الملاحي 3700 م وعمقه 17.05م وعدد 7 أرصفة ويبلغ أطوالها 2250 م والعمق 17.05م، ومن المنتظر استكمال 6 احواض موجودة به حيث انه تم انهاء حوض واحد بالتنسيق مع مواني دبي ويتم الآن العمل انهاء المخطط العام الخاص بالاحواض بالكامل.

أما ميناء الأدبية والذى يبلغ832 ألف م2 وطوله الملاحي 1840 م وعمقه 14 م ويوجد به عدد 9 أرصفة وتبلغ أطوال الأرصفة 1800 م العمق من 9 إلى 12متر ،ويوجد به مخازن وساحات بمساحات 320 ألف م2 ويستوعب 75,6 مليون طن (سنويًا),حيث من المفرض أن يتم تطوير الميناء تواكبا مع مشروع محور التنمية.

المساحة الكلية للميناء قبل التطوير 832000م2 ومن المحتمل بعد التطوير أن تصل إلى مليون ونصف م2 بنسبة زيادة 180% كما إن إجمالي أطوال الأرصفة قبل التطوير تبلغ 1800 م ومن المحتمل بعد التطوير أن تصل إلى 4500 م بنسبة زياة 250% بينما يبلغ عمق الأرصفة في الميناء قبل التطوير من 9 إلى 12 م ومن المحتمل أن يصل حجم العمق بعد التطوير إلى 17 م.







الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;