وزير النقل يتفقد المرحلة الأولى لمشروع كهربة إشارات الوجه البحري خط "الإسكندرية – القاهرة"


تفقد الدكتور جلال سعيد وزير النقل المرحلة الأولى مشروع تطوير وتحديث كهربة إشارات خط "الإسكندرية – القاهرة" بقرض من البنك الدولي والتي تقوم بتنفيذه شركة" تاليس العالمية" حيث تم الانتهاء من تطوير محطتي عرب الرمل وقويسنا بالإضافة الى تطوير عدد 6 مزلقانان لتعمل بشكل اتوماتيك حيث تفقد الوزير برج الإشارات الرئيسي بمحطة قويسنا وذلك بحضور اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية.

وقال الدكتور جلال سعيد أن المشروع يهدف الى تحسين مستويات الأمان لحركة القطارات على الخط حيث يتم تزويد الخط بأحدث نظم الإشارات في العالم كما يهدف المشروع إلى تحسين مستويات أمان حركة المركبات على المزلقانات بالإضافة إلى زيادة سعة الخط لمزيد من القطارات "حتى 220 قطار يوميا فى كل اتجاه" وتمكين الهيئة من رفع سرعة القطارات الى 160 كم/ساعة.

وأشار أن التكنولوجيا المطبقة هى أحدث تكنولوجيا لنظم الربط الإلكتروني والتي تحقق أعلى معدلات الأمان القياسية العالمية SIL 4 لكل من حركة القطارات على الخط وحركة المركبات على المزلقانات وهذا المشروع هو الأول من نوعه فى مصر والذى تطبق فيه هذه التكنولوجيا.

جدير بالذكر أن طول خط القاهرة- الإسكندرية يبلغ 208 كيلو متر وتبلغ عدد المزلقانات على الخط: 61 مزلقان.


ويتضمن المشروع مبنى تحكم مركزي بالقاهرة "لإمكان تشغيل ومتابعة الخط كله من مكان واحد" ، و 10 أبراج رئيسية "بها صالة خاصة بتشغيل حدود البرج" على طول الخط من بنها حتى الإسكندرية وسوف يتم الانتهاء منها تباعا مع نهاية تنفيذ مشروع تطوير كهربة إشارات الخط في شهر يناير 2018.

بالإضافة إلى 10 برج ثانوي ويتم تزويد المبانى بأحدث المعدات لنظم الربط الإلكتروني والاتصالات والتحكم وكل مبنى رئيسي يتحكم فى تشغيل 20 كم من الخط ويسمح النظام أيضا بتشغيل ومسير القطارات بأمان فى الاتجاه العكسي في حالات الطوارئ و هو ما يطبق لأول مرة فى مصر.

رافق الوزير خلال جولته اللواء أحمد صقر محافظ الغربية، واللواء ناصر طه مدير الإدارة المركزية بديوان المحافظة، واللواء سيد سعيد السكرتير العام المساعد.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;