بالصور •• احتفالية كبري بحضور نائب وزيرالتعليم الصيني في الأقصر


شهد اللواء حاتم زين العابدين البيه سكرتير عام محافظة الأقصر الاحتفالية الثقافية الفنية التي احتضنها قصر ثقافة الاقصر بحضور نائب وزير التعليم الصيني لمقاطعة شنغهاي ووفد من كبار مسئولي التعليم بالصين والباحث سعد فاروق وكيل وزارة الثقافة.

اقيم خلال الاحتفالية عروض فنية وموسيقية لفرقة فنية من الصين وفرقة الاقصر للفنون الشعبية وتنوعت العروض بين موسيقي وفقرات فنية عبرت عن الثقافة المصرية والصينية.

وتبادل الجانبان الهدايا التذكارية حيث اهدي سكرتير عام محافظة الأقصر لنائب وزير التعليم الصيني لمقاطعة شنغهاي درع محافظة الأقصر وقام نائب الوزير بمنحه هدايا تذكارية شملت لوحات ومخطوطات يدوية واشكال فنية معبرة عن الثقافة الصينية .

اكد سكرتير عام محافظة الأقصر علي عمق العلاقات بين مصر والصين مشيرا الي ان الدولتين لديهما ارث كبير من الحضارة والتاريخ وهو ما يشكل تقاربا مشتركا لافتا الي اهمية تعزيز التبادل الثقافي بين مصر والصين وهو ما بدا بانطلاق فاعليات عام الثقافة المصري الصيني مطلع العام الجاري من الاقصر بحضور الرئيسين المصري والصيني.

فيما اشار نائب وزير التعليم الصيني الي التقارب المشترك بين مصر والصين مبديا سعادته بتواجده في الأقصر ارض الحضارة والتاريخ لافتا الي اهمية التواصل ودعم العلاقات بين مصر والصين في كافة المجالات سواء الاقتصادية او التعليمية او الثقافية.






DSC_3040

DSC_3042

DSC_3060

DSC_3063

DSC_3081

DSC_3108

DSC_3116

DSC_3125

DSC_3150

DSC_3337



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;