أهالى الجواهرة يناشدون محافظ دمياط بالتدخل لحل أزمة الصرف الصحى

طالب أهالى منطقة الجواهرة التابعة لقرية الخياطة مركز دمياط، الدكتور اسماعيل عبدالحميد إسماعيل طه، بالموافقة على إنشاء محطة صرف صحى بالقرية لإنقاذهم من المشاكل التى يعانون منها بسبب المياه الملوثة والتى يتم صرفها فى الترع . واشتكى أهالى القرية التابعة للوحدة المحلية بالخياطة والتى يبلغ تعداد سكانها ما يقرب من 5 آلاف نسمة من عدم وجود صرف صحى وإعتماد الاهالى على شبكة الصرف الصحى العشوائى الذى يتم القاءه فى الترع والمصارف. وطالب على جوهر أحد الاهالى، مسئولى المحافظة أكثر من مرة باقامة محطة صرف صحى وتوصيلها بمحطة التنقية المجاورة .

وأوضح جوهر، أن الأهالى طالبوا بتوفير قطعة أرض مقابل ان تقوم الهيئة القومية للصرف الصحى بدفع فيمتها للفلاحين من اجل اقامة مشروع الذى يعد بمثابة حلم لاهالى القرية وذلك حرصا على صحة الاطفال وحرصا على سلامة المنازل التى تتشبع بمياه المجارى.

وأوضح الأهالى أنهم حصلوا على توقعيات بموافقات المزارعين التى ستمر مواسير الصرف بأراضيهم وكذلك التأكيد على أن محطة الصرف الصحى بالخياطة على استعداد لمشاركة المحطة الجديدة بها منذ عام ٢٠٠٥م ووجود الخرائط اللازمة ولم يحرك أحد من المسئولين ساكنًا الى الآن.

وأوضح الاهالى أنه سبق وتمت الموافقة علي إدراجها ضمن مشروع الصرف الصحي بعزبة اللحم وتغيير شبكة المياه الموصلة للمدرسة وزيادة حصة الخبز بالقرية .






الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;