"الموارد المائية والرى":تنفيذ 14 قرار إزالة تعدى على النيل بجرجا سوهاج

فقد تمكن قطاع تطوير وحماية نهر النيل اليوم الاثنين ممثلا فى الادارة العامة لحماية النيل بسوهاج من تنفيذ 14 قرار إزالة بمركز جرجا عبارة عن مبانى سكنية بالبلوك الابيض فى المهد على أراضى ملك الدولة وقد شارك في الحملة الأجهزة الأمنية بمركز شرطة جرجا.

وفى نفس السياق تمكن القطاع خلال اليومين الماضيين من تنفيذ (49) قرار إزالة بعدة محافظات وهى المنوفية بعدد 4 قرارات إزالة و البحيرة ب 2 قرار إزالة و كفر الشيخ ب 4 قرارات إزالة و الدقهلية ب 7 قرارات إزالة و قنا 14 قرار إزالة و أسوان ب 2 قرار إزالة و سوهاج ب 14 قرار إزالة.

وبلغ عدد قرارات الازالة المنفذة من انطلاق الحملة القومية فى 5 يناير 2015 حتى الان 13 ألف و 330 قرار إزالة ، عبارة عن حالات تعدى على نهر النيل سواء بالبناء أو الردم وأعمال صالات أفراح أو كافتيريات.

وتؤكد الوزارة أن الحملة مستمرة حتى إزالة كل التعديات على نهر النيل لما تمثله هذه التعديات من خطورة على مجرى نهر النيل وتلوثا لمجرى النهر وإعاقة إمرار التصرفات المائية اللازمة من خلف السد العالي واللازمة للزراعة والصناعة وتوليد الكهرباء ومياه الشرب .

وتنطلق الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل التى تقودها وزارة الموارد المائية والرى من منطلق ما تضمنه الدستور المصرى من حق كل مواطن بالتمتع بنهر النيل وحظر التعدى على حرمة النهر لما يمثله من خطورة على المجرى وتلوث للمجرى .




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;