جامعة بنى سويف : انشاء أول كلية للصحة العامة

وافق مجلس جامعة بنى سويف برئاسة الدكتورأمين لطفى رئيس الجامعة على انشاء كلية الصحة العامة الفريدة ,من نوعها وذلك تتويجاً لمنظومة الرعاية الطبية بالجامعة .

اوضح رئيس الجامعة ان الكلية تهدف الى اعداد اخصائين على مستوى عال فى مجال الصحة العامة قادرين على تقديم خدمات صحية مساعدة عالية الجودة بكفاءة تنافس المستوى العالمى , علاوة على ان تكون الكلية مركزاً كاديمياً لتوصيل المعرفة والخبرات لتبنى سياسات وممارسات صحية سليمة تعزز صحة المجتمع, وتسعى الى الارتقاء بصحة الافراد والاسر , على ان تكون الدراسة باللغة الانجليزية لمدة اربع سنوات بنظام الفصلين الدراسيين و سنه اخرى اجبارية للتدريب على ان يمنح الدراس بعد اجتيازها بنجاح شهادة البكالوريوس فى الصحة العامة فى احد التخصصات.

واضاف رئيس الجامعة ان مناهج الكلية سوف تعتمد على تنمية القدرات الذهنية وتوفير العديد من المعارف الخاصة بالصحة العامة مع التركيز على صحة المجتمعات وذلك من خلال دراسة الحالة الصحية للمواطن ومعرفة تطورات العلاقة بين تطورات حدوث المرض والحالة الاجتماعية للبيئة المحيطة فى المجتمع .

من جهته اشار دكتور "منصور حسن" عميد كلية الطب إلى ان من الاهداف الاستراتيجية للكلية تنمية القوى البشرية فى مجال الصحة العامة , وتحقيق التميز فى التعليم والتدريب والبحوث فى المجال ذاته , علاوة على الاهتمام بمهارات التواصل وكيفية التعامل مع المرضى فى اطار اخلاقيات المهنة .

واضاف ان الكلية سوف يكون بها ثمانية اقسام وهم قسم الوبائيات وقسم الاحصاء الحيوى وقسم صحة المناطق الحرة وقسم الصحة المهنية وقسم الصحة البيئية وقسم التغذية وقسم الادراة الصحية والعلوم السلوكية وقسم صحة الاسرة .





الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;