ارتفاع حالات الشفاء من الأنفلونزا الموسمية لـ30 حالة بأسيوط

أعلن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط عن تماثل 30 حالة مصابة بالأنفلونزا الموسمية للشفاء وخروجها من المستشفيات، وحجز 14 حالة آخرى مصابة داخل مستشفيات الصدر وأسيوط الجامعى والحميات لتلقى العلاج.

وقال أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط إن عدد الحالات المصابة بالأنفلونزا الموسمية بلغ 14 حالة تم حجزها بالمستشفيات لتلقى العلاج، وإجراء الفحوصات لهم داخل مستشفيات الحميات والصدر وأسيوط الجامعي، كما تماثلت 30 حالة للشفاء الكامل، وخرجت من المستشفى؛ فضلاً عن وفاة 14حالة أخرى بسبب إصابتهم بالأنفلونزا الموسمية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن المديرية قد اتخذت عددا من الإجراءات الوقائية والعلاجية بناء على تعليمات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بتخصيص أماكن عزل خاصة بالمستشفيات العامة والمركزية والحميات والصدر لعزل الحالات المشتبه والمؤكد إصابتها، وتزويد تلك المستشفيات بالأدوية والمستلزمات اللازمة، مؤكداً تطبيق إجراءات مكافحة العدوى بجميع المنشأة الصحية وتطعيم الفريق الطبى بالمستشفيات بطُعم الأنفلونزا الموسمية.

وكان المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط قد أعلن رفع حالات الطوارئ لمواجهة أمراض الشتاء وأمراض الجهاز التنفسى بجميع المستشفيات على مستوى المحافظة للحد من العدوى، مشدداً على توفير الأمصال والأدوية اللازمة بكل المسشفيات وتقديم الرعاية الصحية للمصابين.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;