محافظ أسيوط يتفقد أعمال التجميل بمبادرة "مدرستي ..نظيفة وجميلة" ويقررمدها أسبوعا آخر

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن مبادرة "مدرستي ..نظيفة وجميلة" تهدف إلى توفير بيئة صحية وآمنة خاصة للتلاميذ والطلاب بالإضافة إلى تعظيم سلوكيات النظافة والحفاظ عليها لدي النشء .

Picture1

Picture2

Picture3

جاء ذلك خلال تفقده لاعمال النظافة والتجميل بمدرسة محمد فريد الابتدائية بمدينة أسيوط يرافقه صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

Picture5

Picture6

Picture7

وقال محافظ أسيوط إن المبادرة فرصة للاستفادة من أجازة نصف العام الدراسي في تجميل ونظافة المدارس بمشاركة تلاميذ وطلاب المدارس وشباب من مراكز الشباب ومنظمات المجتمع المدني ومجلس أمناء المدارس في إطار نشر سلوكيات النظافة وثقافة التعامل مع المخلفات والقمامة.

Picture8

وأضاف بأنه قرر مد فترة المبادرة اسبوع آخر يتم من خلالها رفع المخلفات والتراكمات والتشجير داخل وخارج المدارس وتسوية الأفنية وعمل جداريات ولوحات فنية على الأسوار من الداخل والخارج وتجديد وتنظيف دورات المياه وإزالة كافة الإشغالات والمخالفات بجوار المدارس بالإضافة لنشر ثقافة التعامل مع المخلفات والقمامة من خلال تدريب التلاميذ والطلاب على مبدأ الفصل من المنبع.

وأشار صلاح فتحي إلى أن المبادرة يشارك فيها 50 طالب من كل مدرسة لافتاً إلى أن الطلاب المشاركين سيحصلون على درجات الانشطة عن الفصل الدراسي الثاني وشهادات تقدير للمتميزين مؤكداً أن ذلك يثقل مهارات العمل الجماعي لديهم.

ومن جانبه قال المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة أن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أصدر تعليمات بدعم تنفيذ المبادرة على أكمل وجه وإزالة كافة المعوقات التي تواجه التنفيذ فضلاً عن توفير المعدات اللازمة لذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية.











الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;