بالصورأسقف الشباب يتفقد دورات الفنون بمدرسة المبدعين بالإسكندرية

وصل نيافة الحبر الجليل الأنبا موسى، أسقف الشباب منذ ساعات لمبنى أسقفية الشباب فى أبوتلات بالعجمى حيث تفقد نيافته أنشطة دورات الفنون التى تقيمها مدرسة المبدعين وتضم 17 دورة تدريبية فى مجالات الموسيقى والفنون التشكيلية والمسرح والتصوير بمختلف أنواعها والتى يشارك بها 500 شاب وشابة من 28 إيبارشية بخلاف 10 أحياء فى القاهرة الكبرى.

وفى نهاية الجولة اجتمع نيافته مع الشباب المشارك بالدورات وألقى عليهم تأملاً فى الآية "لا تهمل الموهبة التى فيك" مؤكدًا ضرورة ثقل أى موهبة بالعلم والدراسة اللذان يعملان على تنمية المواهب وتحديدها بحدود علمية وجعلها صادقة وفعّالة فى حياة الآخرين، موصيًا المتدربين بالحذر من الغرور موضحًا أن الموهبة هى عطية مجانية من الله. وأضاف قائلاً: "يجب أن يكون الإبداع لمجد ربنا وليس لمجدك الشخصى" وأوصى الشباب على ضرورة إكمال الطريق فى إتقان والاستفادة من مواهبهم وعدم الاكتفاء بالخطوة الأولى المتمثلة فى تعلم الموهبة فقط بل الاستمرار فى الاهتمام بها موضحًا أن إهمال الموهبة يؤدى إلى موتها ثم ضرر الشخص الذى يعقبه ضرر الآخرين.

وأبلغ نيافته تحية قداسة البابا للمتدربين، كما قدم شكره لكل القائمين على هذه الخدمة، والتقط نيافته الصور التذكارية مع الخدام والمتدربين ثم غادر متجهًا للقاهرة.

يذكر أن نيافة الأنبا موسى قد عقد عددًا من الاجتماعات واللقاءات مع الشباب فى إيبارشيتى أسيوط وسوهاج الأسبوع المنقضى ومن المقرر أن يلتقى نيافته بالشباب فى خمس إيبارشيات بالصعيد والوادى الجديد فى غضون أيام.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;