بالصورندوة إعلامية عن الصحة الإنجابية بمديرية الطب البيطرى بالوادى الجديد

يواصل مركز إعلام الخارجة بالوادى الجديد تنفيذ حملة التوعية بالمشكلة السكانية وتأثيرها على المجتمع حيث عقد المركز ندوة صباح اليوم، الأربعاء، بمديرية الطب البيطرى بالوادى الجديد وحاضر فيه رشا أبو بكر صديق مسئول الإعلام بتنظيم الأسرة بمديرية الشئون الصحية والتى تناولت تعريف الصحة الإنجابية ومراحلها التى تشمل مرحلة الولادة.

وذكرت رشا أبو بكر أن أنسب الأوقات للحمل والولادة هو ما بين 20 و35 سنة وأن الحمل قبل هذه الفترة يعرض الأم والجنين لمخاطر صحية منها نزيف حاد وولادة مبكرة – أنيميا حادة – وفاة للأم أو الجنين .

كما أكدت أن الحمل المتأخر والمتكرر لا يقل خطورة عن الحمل المبكر فتتعرض الأم إلى الإجهاض والزيف إما الجنين فيتعرض لتشوهات خلقية وإعاقات ذهنية مثل متلازمة داون كما تطرقت إلى ضرورة فحص الثدى مرة كل شهر للكشف المبكر عن الأورام خاصة أن المرأة بعد سن الأربعين عرضه اكبر لهذه الأمراض وقد ناشدت كل رجل الاهتمام بصحة زوجته والتخلى عن بعض المعتقدات التى تعد من روافد الزيادة السكانية وهى تفضيل الولد على البنت وإصرار الأب على إنجاب الذكور.

وفى نهاية الندوة تم التأكيد على أن المشكلة السكانية تحتاج إلى تضافر جميع فئات المجتمع وضرورة مشاركة الرجل مع المرأة حتى يتم تغيير المفاهيم الخاطئة.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;