افتتاح المؤتمر الرابع للابتكارات للطلاب بجامعة المنصورة الأحد المقبل

يفتتح الدكتور اشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى فعاليات المؤتمر العلمى الرابع للأبحاث والاختراعات والابتكارات لطلاب الجامعات والمعاهد العليا لعام 2016، والذى تنظمه جامعة المنصورة في الفترة من 14-18 فبراير الجارى.

ويرافق وزير التعليم العالى خلال الزيارة، الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، وحسام الدين إمام محافظ الدقهلية وبمشاركة رؤساء الجامعات المشاركة بالمؤتمر.

ويشارك بالمؤتمر 116 بحث بواقع: "21 بحث في المجال الطبي ، 38 بحث في المجال الهندسى ،11 بحث في مجال الحاسبات ،33 بحث في مجال العلوم ،13 بحث في المجال العام" من 18 جامعة مصرية وتشمل "الأزهر – المنصورة – القاهرة – الإسكندرية – عين شمس – أسيوط – حلوان – المنيا – المنوفية – جنوب الوادى – الفيوم – بنها – سوهاج – بورسعيد - أسوان - دمياط – السويس - بنى سويف ومشاركة براعم التربية والتعليم بالدقهلية بـ6 أبحاث طبية، 6 بحث هندسى ، 5 بحوث مجال علوم ، 3 بحث عام".

ويهدف المؤتمر للعمل على إعداد جيل مبتكر قادر على تحمل المسئولية في رفعة وخدمة الوطن، وتوثيق الروابط بين طلاب الأنشطة من جهة وبين أعضاء هيئة التدريس والعاملين، ومد جسور التفاهم من جهة أخرى ، تدعيم العلاقات مع المؤسسات العلمية والطلاب ، صقل المواهب للطلاب وتنمية قدراتهم ومهاراتهم الإبداعية.

وتضم مجالات التنافس القطاعات الأتية "المجال الطبي، المجال الهندسى، مجال الحاسبات والمعلومات، مجال العلوم، المجال العام".



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;