محافظ البحيرة: تحويل مركز التدريب المهنى بدمنهور إلى مركز منتج

أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة على أهمية إنشاء مراكز تدريب متخصصة داخل المناطق الصناعية التى يتم إقامتها بالمحافظة، لإعداد وتدريب العمالة وتأهيلها لسوق العمل، مشيرا إلى ضرورة إشراك المدارس الفنية بالمحافظة فى الخدمات المجتمعية وتنظيم المعارض الدائمة، بهدف إتاحة منتجاتها بجودة وأسعار تنافسية واقتصادية تناسب جميع المواطنين.

وأكد محافظ البحيرة على أنه جارى تحويل مركز التدريب المهنى بدمنهور إلى مركز منتج يحقق مكاسب تنافسية، كما سيتم إقامة معرض خلال شهر لعرض منتجاته.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ للدكتور جمال سرور ـ وزير القوى العاملة بمكتبة بديوان عام المحافظة لافتتاح وتفقد مركز التدريب المهنى بمدينة حوش عيسى، والذى يعد أحد مراكز التدريب المهنى التى تقوم الوزارة بإنشائها وعددها 44 مركزا بمختلف المحافظات.

وعقد الدكتور المحافظ ووزير القوى العاملة مؤتمرا صحفيًا تم خلاله التاكيد على أهمية إنشاء مراكز تدريب بالمناطق الصناعية بكل محافظة، وعمل دورات تدريبية للعاملين بالمصانع التى تعانى من ندرة العمالة الفنية لديها، بجانب دور وزارة القوى العاملة فى حماية حقوق العمال وإنهاء النزاعات العمالية فى مواقع العمل، من خلال جهاز التفاوض والتوفيق بين العامل وصاحب المنشاة لتسوية الخلافات وديا او قانونيا كما انه تم الانتهاء من تعديلات المواد الخلافية فى قانون العمل الجديد تمهيدا للعرض على مجلس النواب والذى يتضمن التنسيق مع وزارة العدل فى اقامة محاكم عمالية لفصل النزاعات خلال فترة قصيرة.

ودور الوزارة فى حماية ورعاية حقوق العمالة المصرية بالخارج من خلال اكثر من 15 مكتب تمثيل عمالى بالسفارات لرعاية ومتابعة اكثر من 8 مليون عامل مصرى بالخارج.

و قيام الوزارة برصد المخالفات الخاصة بعمالة الاطفال المخالفة للقانون وذلك من خلال التفتيش الميدانى على المنشاة وتحرير محاضر ضد المخالفين حيث اكد وزير القوى العاملة ان قانون العمل المصرى يتفق مع المعايير الدولية .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;