مستشفى فاقوس.. طفل يصاب بغرغرينا نتيجة الإهمال وعدم وجود مولدات كهربائية.. ومرضى يفترشون الأرض .. وقطط تشارك الأطفال غرفهم (صور)


يبدو أن مسلسل الإهمال في المصالح والمنشآت الحكومية لم ولن تتوقف حلقاته، لكن عندما يمس هذا الإهمال صحة الإنسان وخاصة الأطفال منهم، فهذه هي الطامة الكبرى.

فاقوس 5

آخر صور الإهمال في مستشفيات وزارة الصحة، تجسدت جلية في مستشفى فاقوس العام، بمحافظة الشرقية، حيث حصل

"انفراد"

على صور تعكس ما يعانيه قسم الأطفال، في المستشفى، من إهمال، وقالت مصادر مطلعة داخل المستشفى إن القسم برئاسة "أ.ش.ز" يعاني من الفساد والإهمال الإداري، مؤكدة أن إدارة المستشفى وفي مقدمتها مديرها "ص. ع.ح" لا هم لها سوى ما أسماه نفاق المسؤولين والتستر على فشلها وفسادها، متهمة مدير المستشفى ونوابه بسرقة الدعم ومخصصات التطوير وترك المستشفى للإهمال ينهش فيها. وبينت المصادر أن الطبيب هو من يتحمل المسؤولية النهائية لهذا الفساد والإهمال، في حال حدوث أي مكروه للأطفال المترددين على مستشفى فاقوس العام.

فاقوس 6

وأشارت المصادر إلى أن إحدى الصور تظهر مدى ما يعانيه الأطفال المرضى في قسم الحضانات، من إهمال حيث تعرض أحدهم إلى غرغرينا نتيجة عدم مكافحة العدوي، إضافة إلى تقاعس رئيس القسم عن توفير مولدات كهرباء.

فاقوس 8

فيما تظهر صور أخرى، المرضى من الأطفال ومرافقين لهم، وهم نائمون على الأرض، وأن المستشفى غير مجهزة بأية أجهزة أو مستلزمات طبية، سوى أسرة المرضى وبعض المقاعد المتهالكة، ناهيك عن وجود الكثير من الحيوانات وفي مقدمتها القطط تجوب أنحاء المستشفى حتى في غرف المرضى، إضافة إلى أن هناك أناس يأتون للمبيت داخل المستشفى وكأنها فندق لإيجار.

فاقوس 9

هذه الحالة من الإهمال لم تكن الأولى التي يعاني منها مستشفى فاقوس العام بالشرقية، حيث تداول مستخدمو موقع "فيس بوك" قبل ذلك صورًا توضح عدم توافر حوامل لعبوات المحاليل التي تعلق للأطفال، حيث يحملها أهاليهم وهمم واقفون على أرجلهم حتى تنتهى العبوة. كما عبر أهالي مدينة فاقوس عن إستيائهم مما تقدمه المستشفى العام في المدينة من خدمات طبية. مؤكدين أنهم لا يجدون إهتمامًا من الأطباء أو كادر التمريض بالمستشفى، إضافة إلى تحمل الأهالي كلفة العلاج حيث لا توجد أية أدوية فيها.

فاقوس

فاقوس.jpg 3



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;