"أخلاقنا" تنظم يوميًا ترفيهيًا لذوى الاحتياجات الخاصة بالإسكندرية

نظمت حملة "أخلاقنا" بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، حفلاً باستاد حرس الحدود بـ "المكس"، بحضور عدد من الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، والجمعيات الخيرية، لتوعية الأطفال والشباب بالمبادئ والأخلاق.

وقال أبو المعارف أحمد، منسق عام الحملة بالإسكندرية، إن الحملة هدفها نشر الأخلاق وتوعية الشباب بالأخلاق الحميدة من خلال مجموعة من الفعاليات التى تشمل أنشطة ثقافية وترفيهية ورياضية.

وأضاف أن الحملة ستواصل فعالياتها بالإسكندرية فى الأسبوع القادم، من خلال تنظيم سلسلة بشرية وزيارة للمناطق البعيدة، لتوعيتهم بقيم المجتمع وضرورة الحفاظ عليها لبناء المجتمع.

وأوضح أن يوم العطاء والوفاء والمشاركة لذوى الاحتياجات الخاصة، يأتى انطلاقًا من الإحساس بالآخر، حيث شاركناهم فى هذا اليوم، اللعب، والفرح، وتوزيع الهدايا والألعاب،لإدخال الفرحة عليهم وعلى ذويهم تخفيفًا عن آلامهم.

وذكر أن الاحتفال بدأ بمشاركة الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة والتفاعل مع شخصيات الكرتون وفقرة الساحر، مشيرا إلى أن فريق "أخلاقنا" بالإسكندرية تحدث إلى ذويهم عن الأخلاقيات العشرة خاصة الحب والرحمة وجزاء ما يعطونه من حب لأولادهم ومايتحملونه من آلام وصبر رحمة وشفقة.

يذكر أن "أخلاقنا" نظمت الجمعة الماضية، بالتعاون مع "أليكس ماراثون"، "ماراثون" لمسافة 6 كيلومترات على كورنيش الإسكندرية، وبلغ عدد المشاركين أكثر من ألف شخص من مختلف الأعمار، شبابا وفتيات وأطفالا وكبار، وانطلق الماراثون من منطقة لوران - نفق المحروسة، حتى نقطة "سبورتنج الهايبر"، وانضم 100عضو جديد للحملة إعجابًا بالفكرة، للعمل كمتطوعين جدد.

وتهدف حملة "أخلاقنا" إلى رد اعتبار الأخلاق والقيم داخل المجتمع، من خلال تسليط الضوء على الجوانب الإيجابية فى أخلاق المصريين، وتستمر الحملة التى تشارك فيها رموز دينية وفنية ورياضة حتى أبريل المقبل، تحت رعاية المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور على جمعة مفتى مصر السابق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة العصر، والدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامى، الأمين العام للحملة.














الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;