بالصور.. المدرسة الفرنسية بالغردقة تنظم احتفالية "يوم من أجل الإعاقة"

نظمت المدرسة الفرنسية بالغردقة، اليوم الخميس، احتفالية بعنوان "يوم من أجل الإعاقة" بمشاركة محافظ البحر الأحمر، أحمد عبد الله الذى وجه رسالة شكر للقائمين على تنظيم الاحتفالية.

وتهدف الاحتفالية إلى إسعاد الأطفال متحدى الإعاقة وأسرهم، حيث حث المحافظ خلال مشاركته على تكاتف الجميع لصالح فئة من الفئات يعمل على إسعاد الأسرة التى بها طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة، وتعطى رسالة فحواها أن كلنا أهل مصر أسرة واحدة.

جدير بالذكر أن هذه الاحتفالية تهدف إلى السعى لإنشاء مركز حديث مزود بالإمكانيات المناسبة لتشخيص وتأهيل وتوعية ذوى الاحتياجات الخاصة وأسرهم، للتعامل مع جميع الحالات وعمل موقع وقاعدة بيانات إلكترونية تشمل جميع الأطفال من متحدى الإعاقة، موضح بها نوع الإعاقة وعنوان الطالب وتليفون ولى الأمر، والخدمات التى يحصل عليها، والجهة مقدمة الخدمة، وربطها بالجهات المختلفة التى لها صلة بتقديم الخدمة لهؤلاء الأطفال.

وشارك فى الاحتفال قافلة طبية تستمر لمدة يومين تشمل أطباء متخصصين فى العديد من التخصصات لإجراء الكشف الطبى على الأهالى والطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة ، وصرف الأدوية بالمجان ، وكذلك عمل ندوات لتوعية الأهالى.

كما يشارك عدد من مدارس ذوى الاحتياجات الخاصة من جميع مدن المحافظة ( الغردقة – رأس غارب – سفاجا – القصير – مرسى علم – شلاتين ) لحضور الندوات والاشتراك فى ورش العمل مع حثهم على مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب بحسن توجيههم ومساعدتهم على النمو وفق قدراتهم واستعداداتهم وميولهم وتأهيلهم للدمج مع نظرائهم من غير ذوى الإعاقة مع التأكيد على كرامة الفرد وتوفير الفرص المناسبة لتنمية قدراته حتى يستطيع المساهمة فى نهضة الأمة .

وتساهم الفنادق والقرى السياحية بسيارات مزينة مع المسيرة التى تنظمها المدرسة على هيئة كرنفال يتم فيها توزيع كتيبات تحتوى على معلومات للتوعية والتوجيه وتشارك ايضا كافة أجهزة المحافظة فى هذه الاحتفالية وعلى سبيل المثال : مديرية التربية والتعليم - الجمعيات الخاصة برعاية المعوقين - جمعية المستثمرين - مطار الغردقة - موانىء البحر الأحمر - مديرية التضامن - الجمعيات الأهلية - الفنادق والمنشآت السياحية .

وأقيم فى اليوم الأول من الاحتفال ورشة لتعليم ذوى الاحتياجات الخاصة بعض المهارات اليدوية.








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;