جامعة أسوان تستقبل السفير الهندى لبحث سبل التعاون العلمى

استقبلت جامعة أسوان، اليوم الخميس، سفير الهند بمصر "سنجارى بهتتشاريا"، والوفد المرافق له، بحضور الدكتور منصور كباش، رئيس جامعة أسوان، والدكتور عبد القادر محمد، نائب رئيس الجامعة، لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات.

وأكد الدكتور منصور كباش، على أهمية الزيارة التى تأتى فى إطار التعاون العلمى المتبادل بين جامعة أسوان وجامعات جمهورية الهند، والتى تسعى جامعة أسوان من خلال هذا التعاون لتطبيق النظم الحديثة من أساليب التعلم التى يعمل بها فى مختلف الجامعات على مستوى العالم.

وأوضح الدكتور عبد القادر محمد، أن الجامعة تشارك سفارة الهند احتفالها باليوم الثقافى الهندى، من خلال معرض صور ولوحات ومنتجات هندية وكتيبات بها المعالم السياحية لدولة الهند، مشيراً إلى أنه سوف يتم تفعيل قسم اللغة "الأوردية"، بكلية الألسن بجامعة أسوان، نظراً لأنها تعد هذه اللغة الرسمية والسائدة بدولة الهند.

وعلى هامش اللقاء، أشار الدكتور عبد الرحمن عبد الباسط، عميد كلية التربية الرياضية بأسوان، إلى أن السفير الهندى سيحضر لقاء مفتوح مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب وقيادات الجامعة، بجانب حضور تدريب لطلاب كلية التربية الرياضية على طريق أداء "اليوجا"، وبحضور خبير هندى متخصص ,



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;