بالفيديو والصور.. جولة الرقابة الإدارية لرصد حمى الضنك بمستشفى الغردقة

شنت هيئة الرقابة الإدارية بالبحر الأحمر، برئاسة العميد أحمد الهامى رئيس مكتب الهيئة بالبحر الأحمر، واللواء حسام الشهاوى مساعد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، واللواء حسن خليل رئيس قطاع جنوب الصعيد بالرقابة الإداريه، بحملة على مستشفى الغردقة العامللوقوف على موقف حمى الضنك على الطبيعة، والإجراءات التى تم اتخاذها من قبل وزارة الصحة بالمستشفى . ورصدت الحملة آراء المواطنين والمرضى حول الخدمات الطبية المقدمة لهم داخل المستشفى، كذلك فحصت الحملة كشوف المترددين على المستشفى من المرضى وكذلك الذين تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفى . وحرص نائب رئيس الهيئة على السؤال على الأعداد المشتبه بها والمصابة بحمى الضنك، بمستشفى الغردقة العام، والتى وصلت إلى 65 حالة، وما تم معها من خدمات وهل هناك حالات تم حجزها من عدمه. كما أمر نائب رئيس إحدى الطبيبات بالكشف على أحد المرضى، وتشخيص حالته أمام الحملة، والتى تم التأكد أمامهم أنها تعانى من التهاب فى اللوزتين .

وأكد إلهامى فى تصريحات صحفية له، أن هيئة الرقابة الإدارية تتابع بشكل دورى الحالات، وأن هيىة الرقابة الإدارية ومكاتبها مفتوحة للمواطنين، والأعمال التى تتم لمكافحة الحمى وتقوم بها أجهزة الدولة جيدة، وتم المرور على محطات المياة، وقمنا بشرب المياه للتأكد من صلاحية المياه، وحتى الآن لا توحد أى حالات محجوزة لحمى الضنك، وسنتابع حتى حل الأزمة تماما،وخلال مراجعة كشوف المستشفى، تبين أنه تم حجز 9 حالات بمرض حمى الضنك، وتماثلوا جميعاً للشفاء.

وأكد مدير مستشفى الغردقة العام، للحملة أنه يتم التعامل مع الحالات بمتابعتها بعمل صورة دم كاملة، ولا توجد أى حالات محجوزة داخل المستشفى تحت الاشتباه بمرض حمى الضنك. وتفقدت الحملة غرف المرضى داخل المستشفى، للتأكد من الخدمات الطبية المقدمة لهم من جانب طاقم المستشفى ،ومحطة تحلية اليسر للتعرف على مراحل تحلية المياه بها، التى من المقرر أن تبدأ عملها خلال الفترة المقبلة، وبرفقتهم المهندس يحيى صديق رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر . وكشفت هيئة الرقابة الإدارية خلال حملاتها الميدانية اليوم، على المستشفى المركزى بالقصير، ومحطات المياه، للوقوف على موقف حمى الضنك على الطبيعة والإجراءات التى تم اتخاذها من قبل وزارة الصحة، عن وجود حالة يشتبه بإصابتها بحمى الضنك. كما تفقدت الحملة الخزانات الموجودة فى المنازل بمدينة القصير، للتأكد من تطهيرها، ومراجعة الإجراءات التى اتخذتها وزارة الصحة من إجراءات تطهير والرش ومكافحة البعوضة، حيث تبين أن جميع الإجراءات تطبق بمستشفى المركزى بالقصير. واتجهت الحملة إلى المستشفى العام بالغردقة، للوقوف على موقف حمى الضنك، ومحطات تحلية المياه وأعمال مكافحة حمى الضنك من تطهير الخزنات وأعمال رش المبيدات. ووجه العميد أحمد إلهامى رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالبحر الأحمر، بضرورة اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمكافحة المرض والحد من انتشاره منذ البداية، حيث يشارك معه فى الحملة أعضاء الرقابة، ورئيس مدينة القصير، ووكيل وزارة الصحة ورئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر، وذلك للتأكد من الخدمات المقدمة للمواطنين بمستشفى القصير، واطلع أعضاء الرقابة على دفاتر الدخول فى المستشفى لمعرفة أعداد المرضى المحجوزين، وكذلك من تم علاجهم وسمح لهم بالخروج. كما تفقد مسئولو هيئة الرقابة محطات التحلية ومحطات الرفع ومعمل التحاليل بالمدينة، وتمت مراجعة الدفاتر ومعرفة طريقة ضخ المياه، وكذلك تم تفقد عدد من خزانات المياه الخاصة بالمواطنين، وما تم من مكافحة لحمى الضنك.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;