محافظ السويس يفتتح حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

أفتتح اللواء أحمد الهياتمي محافظ السويس اليوم، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظة السويس، من عمر يوم و حتى 5 سنوات والتي تبدأ اليوم وتنتهى 24 من فبراير الجارى، والتي بدأت من مركز صحة السويس بمنطقة الملاحة وتستهدف الحملة تطعيم 103700 طفلا باحياء السويس.

وأعطي محافظ السويس تعليماته لمدير عام الصحة بتذليل العقبات التي تواجه الفرق المتحركة والثابتة والمجموعات المشكلة من الاداريين وطاقم التمريض التي ستشارك في حملة التطعيم، وتوفير وسائل المواصلات للتنقل بين المناطق باحياء السويس الخمسة.

وتفقد المحافظ، مركز صحة شندورة بحي الجناين لمتابعة سير العمل وتقديم الخدمات الطبية والتطعيمات بالمركز، كما تفقد القافلة الطيبة المقامة بالقرية في عدة تخصصات لخدمة أهالي القرية، مؤكدا علي مسئولي القافلة تحويل اي حالات مرضية حرجة لمستشفيات السويس وصرف الأدوية المطلوبة للمرضي.

وقال الدكتور لطفي عبد السميع مدير عام الصحة، إن هناك 34 فرقة طبية ثابتة بالمستشفيات والمراكز والعيادات الصحية لتطعيم الرضع والأطفال الذين يصطحبهم أسرهم لأخذ المصل.

وأكدت دكتورة أمال الراعي مدير عام الطب الوقائي أن هناك 250 فرقة طبية متحركة وتستهدف المرور على المنازل والمدارس والحضانات لتطعيم الأطفال الأقل من 5 سنوات، مشيرة إلي أن الحملة يشرف عليها 100 اخصائياً من الأطباء وفرق التمريض وذلك على مستوي المديرية والوحدات الصحية والعيادات.

ورافق المحافظ في الجولة، اللواء عبد العظيم محمد رئيس حي السويس، والدكتور لطفي عبد السميع مدير عام الصحة، والمهندس إبراهيم حسن رئيس حي الجناين، والدكتورة أمال الراعي مدير عام الطب الوقائي وقيادات مديرية الصحة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;