بالصور.. مياه الأمطار تحاصر منازل مدينة العريش 5ساعات متواصلة

تعرضت مدينة العريش اليوم الاثنين، لموجة من الأمطار تسببت فى غرق الشوارع والمساكن وعزلتها، كما تسببت فى قطع الطرق والشوارع، واحتلت واجهة المقر الرئيسى لشركة المياه والصرف الصحى شرق المدينة، وبعد 5 ساعات من الارتباك المرورى نجحت جهود مجلس المدينة بالتعاون مع شركة المياه والصرف الصحى فى تصريف المياه وفتح الشوارع.

وقال الأهالى إن أمطارا غزيرة هطلت طوال ليلة أمس وفجر اليوم على مدينة العريش، وتجمعت المياه فى المناطق المنخفضة بالشوارع الرئيسية والأحياء الشعبية، وتسبب غمر المياه فى قطع حركة السير بها كليا وحاصرت المياه الطافية المتجمعة من الشوارع فى حصار منازل الأهالى، وعند انتهاء حظر التجوال الليلى على مدينة العريش فوجئ الأهالى أنه يصعب تحركهم وهو ما تسبب فى غياب بين صفوف طلبة المدارس والموظفين فى المصالح الحكومية، وبعد مرور 5 ساعات متواصلة سيرت الحركة بعد أن توقف سقوط المطر وتدخلت سيارات سحب المياه.

وقال مصدر بغرفة عمليات محافظة شمال سيناء، إنه فور بدء السماح بالتحرك فى شوارع مدينة العريش صباح اليوم، تم التدخل وسحب المياه من الشوارع التى تسببت فى قطع أجزاء من الطريق الساحلى الرئيسى بمدينة العريش، ووسط المدينة، وتجمعت أمام شركة المياه والصرف الصحى ومحيط مستشفى العريش العام وبالقرب من مسجد النصر.

من جانبه، أوضح محمد فهمى البيك رئيس مدينة العريش، أن عمليات سحب المياه المتجمعة فى الشوارع لا تزال متواصلة، ولا توجد شوارع مغلقة فى الوقت الحالى كما لم تصل بلاغات بخسائر.

وبدورهم سارع أهالى مدينة العريش فى إزاحة المياه المتجمعة فى الشوارع الفرعية وتسليك بلاعات تصريفها.

وفى مدينة الشيخ زويد أكد الأهالى أن المياه المتجمعة منذ ليلة أمس لا تزال تحتل أجزاء من الشوارع الرئيسية وسط المدينة، وفى مدينة بئر العبد.

وقال عدلى اليمانى رئيس مدينة بئر العبد، إنه تم التخلص من كل تجمعات المياه ولم تسبب الأمطار أى إعاقة لحركة السير فى شوارع المدينة.






















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;