عقد فاعليات المؤتمر الأكاديمى السياحى الأول بمجمع إعلام الغردقة

عقد مساء أمس الجمعة، أعضاء المجمع السياحى بالبحر الأحمر بالاشتراك مع مجمع إعلام الغردقة، وتحت رعاية وزارة السياحة والهيئة العامة لتنشيط السياحة ومحافظة البحر الأحمر المؤتمر السياحى الأكاديمى الأول بمدينة الغردقة، بالتعاون مع جامعة جنوب الوادى.

حضر المؤتمر الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، ونخبة من اساتذة كليات السياحة والفنادق من جامعات مختلفة والمهتمين بالشأن السياحى، بهدف إيجاد حلول سريعة لحل أزمة السياحة.

بدأ المؤتمر بكلمة للخبير السياحى ماجد القاضى مؤسس المجمع السياحى بالبحر الأحمر، منظم المؤتمر الاكاديمى السياحى، أن الهدف من المؤتمر إمكانية الدمج بين الواقع العملي والتطبيقي وبين الجانب النظري والبحثي داخل القطاعات السياحية، إلي جانب مناقشة سبل تنشيط السياحة ودراسة إمكانية حل الأزمة التي يشهدها قطاع السياحة في الوقت الراهن. وأوضح القاضى، أن المؤتمر يقام تحت رعاية وزارة السياحة والهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بالتعاون مع جامعة جنوب الوادى ومحافظة البحر الأحمر. واستطرد القاضى أن مؤسسة المجمع السياحي بالغردقة، وهي المؤسسة المعنية بالنشاط السياحي بالمدينة، ويتكون أعضاؤها من العاملين بالقطاع السياحي باختلاف الأعمار والتخصصات والاتجاهات هى المنظمة للمؤتمر، بالاشتراك مع شركة مراسم لتنظيم المؤتمرات.

وأعلن القاضى أنه فى ظل الظروف التى يمر بها قطاع السياحة، قد حان الوقت للتكاتف وتجميع الأفكار، ودعوة كافة الأطراف المحبة للوطن، والمعنية بصناعة السياحة للجلوس على طاولة واحدة يجمعهم مؤتمر للسعى نحو إيجاد سبل للخروج من الأزمة الحالية، ووضع خطة مستقبلية للقطاع وصناعة السياحة.

وشهد المؤتمر جلسة أكاديمية خالصة من صفوة العلماء والأساتذة المختصين والمهتمين بالقطاع السياحي داخل مصر، وشهدت هذه الجلسة أيضا مناقشة فكرة إنشاء محطة تليفزيونية متخصصة في المجالات السياحية.

كما دشن رئيس جامعة جنوب الوادى خلال القاء كلية السياحة والفنادق بالغردقة التى من المقرر أن تبدأ الدراسة بها خلال العام الجامعى المقبل والتى تخدم قطاع السياحة بالمحافظة لتخريج كوادرمؤهلة تصلح للعمل فى القطاع.

وكان قد استقبل منذ مساء أول امس أعضاء المجمع السياحى بالبحر الأحمر، المنظمين للمؤتمر السياحى الاكاديمى الأول، لضيوف المؤتمر، ونظم لهم حفل تعارف بأحد فنادق الغردقة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;