محافظ دمياط يحسم التماسات حملة الماجستير والدكتوراه لتعيينهم بالحكومة

حسم الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط الطلبات والالتماسات التى تقدم بها عدد من المواطنين بحضور النائب البرلمانى الدكتور أبو المعاطى مصطفى أبو المعاطى والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، حيث استمع المحافظ إلى مجموعة من الخريجين من حملة الماجستير والدكتوراه يلتمسون تعيينهم بالحكومة.

وأكد المحافظ أن التعيين يتم مركزيا ووفقا لاحتياجات الوزارات والهيئات فى بعض التخصصات التى تشكل ضرورة ملحة، ومن خلال مسابقة علنية، وفقا للشروط والمعايير التى تحددها الجهة الطالبة، مشيرا إلى أن المحافظة فى حاجة إلى بعض التخصصات كالمهندسين والسائقين والعمالة المثبتة على مستوى المدن والقرى، إلا أننا نعانى من نقص شديد فى عدد هذه التخصصات.

وقدم المحافظ النصيحة لحملة الماجستير والدكتوراه باستثمار تخصصاتهم فى اللجوء لسوق العمل الحر ودعاهم لتغيير ثقافة العمل الوظيفى الحكومى الذى لا طائل من ورائه، طالما أن سوق العمل مفتوح للجميع وبأجور مضاعفة.

وتابع المحافظ اللقاء حيث قرر وضع حد لمعاناة أحد مواطنى مركز كفر سعد بالاستجابة لالتماسه بالموافقة على السير فى إجراءات ترخيص صومعة للغلال فى ملكه ووجه بتيسير إجراءات الترخيص له بما لا يخالف القانون.

كما استمع المحافظ لطلب مواطنة تلتمس تدبير شقة لها تقديرا لظروها الاجتماعية وطلب منها المحافظ التقدم بأوراقها ضمن طلبات الحصول على شقق الإسكان الاجتماعى بالمحافظة، مؤكدا أنه شكل لجنة على مستوى عال من قيادات المحافظة برئاسة اللواء فايز شلتوت السكرتير العام تكون مهمتها فحص جميع الطلبات المقدمة وتحديد المستحقين، وفقا للمعايير التى ستضعها وزارة الإسكان ووفقا لأولوية الاحتياج والشروط، وذلك قبل إجراء القرعة العلنية على المستحقين.

كما ناقش المحافظ قرار وقف ترخيص السيارة 7 ركاب ملاكى ضمن طلبات المواطنين، كما استمع المحافظ لشكوى ابن أحد شهداء حرب 73، الذى يعمل سائقا، ويلتمس فرصة عمل له تقديرا لظروفه المعيشية، وقد طلب منه المحافظ التقدم بالطلب حال الإعلان عن طلب سائقين.

وبحث المحافظ شكوى مجموعة من الزائرات الصحيات بمدارس كفر سعد يتضررن فيها من تعسف مدير شئون العاملين بالإدارة الصحية بكفر سعد، ووعد المحافظ بالاستجابة لهن بحل المشكلة وإجراء حركة تنقلات وفقا لأقرب مكان لإقامتهن أو بقائهن بالمدارس وبما يحقق الصالح العام.

اقرأ أيضا..

- إحالة مدير مدرسة بدمياط للتحقيق بسبب تدنى مستوى الطلاب وسوء النتائج



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;