الرئيس التنفيذى لـFEP كابيتال: نسعى لتعزيز محفظة الأعمال لـ1.5 مليار دولار

قال عمر المغاورى، الرئيس التنفيذى لشركة أف.إى. بى كابيتال (FEP Capital) أحدث بنوك الاستثمار العاملة فى مصر، إن شركته تسعى لزيادة محفظة إدارة الأصول والاستثمار المباشر إلى 1.5 مليار دولار حتى نهاية 2018 من نحو 1.2 مليار دولار حاليا فى ظل التحسن المتوقع فى الاقتصاد خلال الأعوام المقبلة.

وأف.إى. بى شركة متخصصة فى إدارة الأصول والاستثمار المباشر بدأت العمل فى عام 2011 قبل أن تستحوذ على شركة البيت الأبيض للأوراق المالية فى 2015 وتغير اسمها إلى "اف.إى. بى كابيتال". وتقدم الشركة الآن مختلف خدمات بنوك الاستثمار باستثناء نشاط السمسرة وتدير أصول بعض من كبار رجال الأعمال العرب فى مصر بجانب نشاطها الرئيسى فى مجال الاستثمار المباشر. وأضاف مغاورى لـ"رويترز": "حجم إدارة الأصول والاستثمار المباشر لدينا الآن حوالى 1.2 مليار دولار ونستهدف زيادته إلى 1.5 مليار دولار بنهاية 2018. نركز منذ العام الماضى على المشروعات الصغيرة والمتوسطة وسنواصل التركيز عليها حتى 2018".

وتسعى أف.إى. بى كابيتال لقيد ثلاث شركات جديدة فى بورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال 2016.

وقال مغاورى البالغ من العمر 40 عاما "نشاطنا الأساسى هو إدارة الأصول والاستثمار المباشر. نستثمر فى شركات من 3 إلى 5 سنوات، ونقوم بإعادة هيكلتها ثم نتخارج منها بعائد".

وتابع "نبحث عن النمو والاستثمار المباشر فى قطاعات لا تتأثر سريعا بظروف الاقتصاد. نفضل العمل على الكيانات الصغيرة والمتوسطة المتعثرة والتى تحتاج إلى إعادة هيكلة".

وفى مسعى لدعم الاقتصاد وتوفير فرص عمل أطلق الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى فى يناير مبادرة لضخ 200 مليار جنيه مصرى (25.5 مليار دولار) لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال السنوات الأربع القادمة.

وأضاف مغاورى "بدأنا خطوات مع البنك الأهلى للاستفادة من هذه المبادرة خاصة مع وجود مشاكل لمصانع كثيرة صغيرة بدأت تتوقف وتتعطل. خلق فرص العمل فى القطاعات الصغيرة والمتوسطة أرخص كثيرا من المصانع الكبيرة وأسرع كثيرا جدا".

وتعهد السيسى بتقليص معدل البطالة إلى عشرة بالمائة خلال السنوات الخمس المقبلة. وبلغت نسبة البطالة 12.8 بالمئة فى ديسمبر.

وقال مغاورى الذى يمتلك خبرة فى إدارة الأصول والاستثمار المباشر تصل إلى 18 عاما أن شركته تعمل "فى الاستثمار المباشر من خلال ذراعين فى المجموعة إحداهما تم تأسيسها العام الماضى باسم إنجازات مصر برأسمال 15 مليون جنيه وهى متخصصة أكثر فى الصناعات الغذائية والمطاعم والماركات الغذائية، والأخرى تأسست هذا العام باسم صناعات مصر برأسمال عشرة ملايين جنيه".

وقال مغاورى "رأسمال اف.إى. بى كابيتال حاليا 50 مليون جنيه وخلال شهرين سيزيد إلى 60 مليون جنيه وبنهاية هذا العام إلى ما بين 150 و200 مليون جنيه من خلال المساهمين الرئيسيين فى الشركة. لن نقوم بإدخال مستثمرين جدد معنا".

واستحوذت أف.إى بى كابيتال من خلال شركة "إنجازات مصر" التابعة لها على حصة أغلبية فى نوج (NOG) التى تدير مطاعم جوليوس وسايدووك وكوى وكرامز والست أمينة. وتسعى اف.إى بى كابيتال لزيادة عدد المطاعم هذا العام.

وأضاف مغاورى لرويترز "سنستثمر هذا العام نحو 250 مليون جنيه من خلال شركة إنجازات للاستحواذ على شركات صغيرة ومتوسطة تعمل فى مجال العصائر وأنشطة التعبئة والتغليف والتجميد والتجفيف".

وتابع أن اف.إى. بى كابيتال تخطط أيضا لاستثمار 150 مليون جنيه من خلال شركة صناعات مصر فى شركات صغيرة ومتوسطة تعمل فى الدهانات والمنظفات وتعبئة الأدوية هذا العام. وبدا مغاورى متفائلا بآفاق العمل فى مصر، وقال "نرى فرصا استثمارية جاذبة للشراء الآن وحتى 2017. هذا وقت جيد للاستثمار. التقييمات معقولة حاليا والفرص كثيرة. نتوقع عودة الاقتصاد المصرى لدورته خلال 3 إلى 4 سنوات وهو نفس التوقيت الذى قد نتخارج فيه من بعض الاستثمارات عندما تكبر وتكون جاذبة لمستثمرين آخرين".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;