أسعار الذهب اليوم الاثنين 7/3/2016 فى المحلات والأسواق

استقرت أسعار الذهب اليوم الاثنين، فى بداية تعاملات الأسبوع، وذلك بعد موجة من الارتفاع المتتالى سيطرت على السوق العالمى والمحلى، على مدار الأيام الماضية، بمقدار 15 جنيهًا زيادة فى سعر الذهب خلال تعاملات الأسبوع الماضى فقط.

وفسر نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب، لـ"انفراد"، أسباب ارتفاع المعدن النفيس مؤخرًا، وذلك نتيجة الإقبال على شرائه عالميًا، خاصة من قبل المستثمرين الهنود والصينيين، مما جعل السعر العالمى يتجه إلى زيادة كبيرة فى وقت قليل، الأمر الذى جعل السعر المحلى يقفز من جديد ليسجل قفزات كبيرة خاصة على مدار يومى الخميس والجمعة الماضيين، حيث ارتفع صباح الجمعة 7 جنيهات، ثم واصل ارتفاعه بقيمة 5 جنيهات فى نهاية اليوم.

وأوضح سكرتير الشعبة، أن على المستوى العالمى ارتفع الذهب خلال الأسبوع الماضى بقيمة 48 دولارًا للأوقية، لافتًا لأن الذهب عالميًا مازال محتفظًا بمستواه بألا يقل عن 1200 دولار على مدار أسابيع متواصلة.

وتوقع نجيب، أن تستمر حالة الصعود بالمعدن النفيس، ويواصل مكاسبه، فلا توجد مؤشرات للهبوط من جديد خلال الفترة المقبلة، خاصة مع اقتراب أعياد الأم، موضحًا أسعار الذهب اليوم: سعر عيار 21 فى تعاملات اليوم بلغ عيار 21 نحو 310 جنيهات.

سعر عيار 18 فى التعاملات اليوم بلغ عيار 18 نحو 265.71 جنيه.

سعر عيار 24 فى التعاملات سجل عيار 24 نحو 354.28 جنيه.

سعر الجنيه الذهب بلغت قيمة الجنيه الذهب 2480 جنيها.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;