تعاون بين وزارة الاتصالات وصندوق تحيا مصر لدعم مبادرة مكافحة فيروس سى

وقع، اليوم الخميس، المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، مذكرة تفاهم بين الوزارة والصندوق، بشأن دعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمكافحة فيروس سى ونشر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالقرى الفقيرة وأماكن رعاية الأطفال بلا مأوى، ورفع قدرات الأشخاص ذوى الإعاقة.

ويتمثل التعاون فى مجال نشر أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتوفير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المعاونة الفنية؛ لتجهيز بعض المعامل بمراكز الشباب بالقرى والمناطق التى يتم تطويرها بالتنسيق مع صندوق "تحيا مصر"، وتدريب الأطفال بدور الرعاية الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى، فى إطار خطة الصندوق للحد من ظاهرة الأطفال بلا مأوى.

وأشارت الوزارة، إلى المعاونة فى إنشاء قاعدة بيانات لحالات الأطفال بلا مأوى بالصندوق، التى سيتم التعامل معها من خلال الوحدات المتنقلة فى إطار خطة الصندوق للحد من تحدى تزايد الأطفال بلا مأوى.

ويشمل التعاون أيضًا التوعية والوقاية من فيروس الكبد الوبائى C، فضلاً عن التعاون فى تنفيذ مبادرة "ابدأ بنفسك" التى تُنَفذ فى كافة القطاعات والشركات ذات العلاقة بالوزارة، والتى تستهدف إجراء مسح على العاملين من خلال عدة آليات أحدها حملات التبرع بالدم لاكتشاف المرض وعلاجه؛ وفى هذا الإطار أعلن الوزير أنه سيكون أول المتبرعين فى حملة التبرع بالدم فى الوزارة والجهات التابعة بمناسبة تدشين المبادرة.

كما يشمل التعاون، دعم مشروع "التدريب والتأهيل من أجل فرصة عمل أفضل للأشخاص ذوى الإعاقة" والذى تُنفذه الوزارة، والمشاركة فى مبادرة العلاج عن بُعد والتى تُنفذها الوزارة بالتعاون مع المحافظات والوحدات الصحية والجامعات.

وتتعاون الوزارة والصندوق أيضاً من خلال مذكرة التفاهم، فى مجال التوسع باستخدام أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير القطاع الصحى، وذلك عن طريق تعاون الصندوق مع الوزارة فى مبادرة العلاج عن بُعد، والتى تنفذها الوزارة بالتعاون مع عدد من المحافظات والجامعات والوحدات الصحية، وذلك لتقديم خدمات العلاج عن بعد للمواطنين فى المناطق الفقيرة والمهمّشة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;